«لغتي» توزع 3100 جهاز لوحي على الطلاب في الشارقة

«لغتي» توزع 3100 جهاز لوحي على الطلاب في الشارقة

الشارقة: «الخليج»: اختتمت «لغتي»، المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلبة الشارقة، مرحلتها الثالثة، بتوزيع أكثر من3100 جهاز لوحي على طلاب وطالبات الصف الثاني
بمختلف المدارس الحكومية في إمارة الشارقة، إضافة إلى طلاب الصف الثالث من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.
وتضمنت المرحلة الثالثة للمبادرة، التي قدرت ميزانيتها بنحو 15 مليون درهم، توزيع 130 وحدة تخزين وشحن على 54 مدرسة حكومية، إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التدريبية للمعلمين والمعلمات، إلى جانب الزيارات الميدانية للمدارس لتقييم مدى استفادة الطلاب والطالبات من هذه الأجهزة.
وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد أطلق المرحلة الثالثة من مبادرة «لغتي» التعليمية التي تتكون من ست مراحل، في شهر فبراير عام 2016 بهدف دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلبة مدارس الشارقة الحكومية.
ومع ختام المرحلة الثالثة من توزيع الأجهزة اللوحية، تكون مبادرة «لغتي» قد قطعت نصف المسافة، حيث تمكنت خلال مرحلتها الأولى من توزيع أجهزة لوحية على 5060 طالباً وطالبة في مرحلة رياض الأطفال، و232 معلماً ومعلمة، فيما حصل 2959 طالباً وطالبة في الصف الأول، و129 معلماً ومعلمة في 49 مدرسة على الأجهزة اللوحية في المرحلة الثانية من المبادرة.
وقالت بدرية آل علي، مدير مبادرة «لغتي»: «مع انتهائنا من المرحلة الثالثة، نكون قد تمكنا من توفير الأجهزة الذكية لنحو 11 ألف طالب وطالبة، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ورؤية سموه حول غرس حب اللغة العربية في نفوس الطلاب من خلال الوسائل المواكبة للتعليم الذكي».
وتهدف المبادرة، إلى توزيع الأجهزة اللوحية على 25 ألف طالب وطالبة، و1000 معلم ومعلمة في كل المراحل الدراسية في جميع المدارس الحكومية بالشارقة. وقد تم اختيار مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية كنقطة انطلاق توزيع الأجهزة اللوحية على جميع طلاب وطالبات الصف الثاني بمختلف مدارس الشارقة الحكومية، انسجاماً مع عام الخير.

 

Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someonePrint this page

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*