الأحد 21 يناير 2018
«تطبيقية صحار» تنفذ برامج أكاديمية بالشراكة مع القطاع الخاص

«تطبيقية صحار» تنفذ برامج أكاديمية بالشراكة مع القطاع الخاص

عمان: عقدت اللجنة الأكاديمية بكلية العلوم التطبيقية بصحار اجتماعها الأول برئاسة الدكتور عوض بن علي المعمري عميد الكلية وبحضور عدد من المسؤولين من القطاع الخاص ورؤساء الأقسام الأكاديمية بالكلية.

وتهدف اللجنة إلى بناء شراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ البرامج الأكاديمية المطروحة بالكلية بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، والمشاركة في مراجعة البرامج الأكاديمية، بالإضافة إلى المساهمة في اقتراح البرامج الأكاديمية الجديدة وفقا لمتطلبات سوق العمل، علاوة على ذلك إيجاد فرص تدريبية لطلاب الكلية وتمويلها.
وتمت في بداية الاجتماع مناقشة اختيار نائب لرئيس اللجنة، وقد أقر أعضاء اللجنة على اختيار المهندس أحمد بن سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة مجيس الصناعية نائباً لرئيس اللجنة. ناقشت اللجنة مقترح التدريب الخارجي عن طريق التبادل الدولي بالإضافة إلى إشراك القطاع الخاص في تدريس الجانب العملي للمقررات.
وأشاد أعضاء اللجنة بضرورة تفعيل قرارات وتوصيات اللجنة حتى يتحقق الهدف من إنشائها.
وحول اللجنة الأكاديمية قال عميد الكلية الدكتور عوض بن علي المعمري: إيمانا من المسؤولين بوزارة التعليم العالي بأهمية التكامل بين الجانبين الأكاديمي والصناعي وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ البرامج الأكاديمية المطروحة بالكليات، أُنشئت اللجنة الأكاديمية في كليات العلوم التطبيقية الست ليكون لها دور فاعل في مراجعة هذه البرامج بما يتلاءم مع احتياجات القرن الحادي والعشرين بالإضافة إلى التركيز على تضمين مهارات العمل المطلوبة لدى أرباب العمل في هذه البرامج، وتوجيه مشاريع التخرج الطلابية لتوفير حلول للتحديات التي يواجهها القطاع الخاص والصناعي وتفعيل الدور البحثي عن طريق أعضاء الهيئة الأكاديمية بما يخدم التطور في المجالين الأكاديمي والصناعي.

Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someonePrint this page

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*