تطبيق غرامة على أهالي التلاميذ المتأخّرين على المدارس

تطبيق غرامة على أهالي التلاميذ المتأخّرين على المدارس

المغرب اليوم: وجدت مقاطعة ستافوردشاير البريطانية “الحل الأمثل” للحدّ مِن تأخّر التلاميذ عن صفوفهم المدرسية الصباحية، وذلك عبر فرض غرامة مالية على الأهل بعد كل تأخير. وقد يجبر الأهل على دفع ما يصل إلى 81 دولارا أميركيا في اليوم الواحد، إذا استمر الطفل بالوصول إلى المدرسة في وقت متأخر.

وحدّد مجلس مقاطعة ستافوردشاير مؤخرا مبادئ توجيهية جديدة للمدارس في ستافوردشاير في ما يتعلق بتأخّر الطلاب، وقال عضو مجلس مقاطعة ستافوردشاير فيليب وايت لـ”الإندبندنت” إن “قرار المحكمة العليا للمقاطعة واضح جدا، وينصّ على أن الأطفال يجب أن يذهبوا إلى المدرسة كل يوم، وتعتبر المحكمة التغيب أو التأخّر عن الحضور إلى المدرسة ذنبا يحمله الأهل قبل الطلاب”.

وتشاور مجلس مقاطعة ستافوردشاير مع أكثر من 300 من رؤساء المدارس بشأن اللوائح الجديدة المقترحة، ثم عمموا القرار مع جميع المدارس في المنطقة، وطلبوا منهم تبليغه للأهل.

ورفض الأهل بدورهم هذا القرار، إذ علق أحد مستخدمي “فيسبوك” بغضب: “هذا القرار قد يكون ضروريا عندما لا يحتاج الأهل إلى دفع مبالغ طائلة مقابل تعليم أبنائهم، فما ندفعه باليوم التعليمي الواحد كافٍ ليجبرنا على الالتزام بدوام المدرسة الكامل”. وأكد وايت أن كلّ مَن يتهرب من دفع الغرامات سيتعرض للملاحقة القانونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*