السبت 23 سبتمبر 2017
تستميل تكنولوجيا كتاب مدرسي جديدة الطلاب والناشرين

تستميل تكنولوجيا كتاب مدرسي جديدة الطلاب والناشرين

  • يجد العديد من ناشري الكتاب المدرسى البارين طرقاً جديدة لتوفير أموال الطلاب والمحافظة على إستقرار الدخل مع الوصول الشامل لنماذج المادة الرقمية الممولة بواسطة الرسوم المتضمنة فى رسوم مواد

  • الطلاب (الكتب المدرسية والأدوات الأخرى).
  • تحت نموذج بيع الكتب الجديد، يحصل الطلاب على الوصول الرقمى للمواد الدراسية المطلوبة ويكون لديهم خيار دفع نقود إضافية للنسخ المطبوعة، لتُجْلَب إليهم فى أول يوم دراسي.
  • وقال المسؤلون من جامعة إنديانا لإنسايد هايا إدِكيشن أنَّه فى الثمان سنوات منذ إطلاق مبادرة النص الإلكتروني خاصتها، تجاوز الدخل  10 ملايين دولار العام الماضي وكان ثمة  إرتفاع بنسبة أكثر من 40% فى النمو السنوى.

الكتب المدرسية كانت القوة الدافعة للجامعات لإعادة التفكير فى العمليات القياسية لمكتبات الجامعات وغرف البريد، كلها تم القيام بها باسم توفير نقود الطلاب. ولكن هل تستطيع قيادات الكلية مسايرة تكاليف الوصول وترخيص المواد الرقمية، وهل التكاليف المخفضة للكتاب المدرسي الرقمي متاحة بما يكفي للطلاب ذوي الدخل المنخفض؟

على الكليات التى تفكر فى طرق زيادة الوصول إلى المواد الدراسية الرقمية، عليها إجراء المسح على الطلاب لتحديد مقدرتهم على تحمل تكلفة المواد التعليمية ذات التكلفة الأقل، والمقدرة على إستخدامها بصورة مريحة، ورغبة الأساتذة فى جعل النصوص التى يمكن أن يكونوا قد ألَّفوها متاحة من خلال هذا النظام. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون القادة على دراية بقوانين حقوق الملكية وتكاليف تحويل النصوص إلى رقمية الأمر، الذى يمكن ألاَّ يكون متاحاً لكل الناشرين، بينما يكونوا واضحين حول أي خلافات فى الوصول إلى المواد الرقمية بين البرامج والمدارس.

نرجمة: مدارسنا
رابط المصدر:

New textbook technology creates wins for students and publishers

Share on Facebook18Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someonePrint this page

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*