الجمعة 28 يوليو 2017

إعلام عربي

تظلمات الثانوية.. فشنك!

الوفد: غريب أمر وزارة التربية والتعليم فى هذا الشأن وتصرفاتها تدعو الى الريبة والشكوك  وتطرح بذلك علامات استفهام كبيرة حول هذا التصرف غير الطبيعى وغير المنطقى.. هذه الغرابة تأتى من «التظلمات» التى تعلن أكمل القراءة »

أين المدرسة؟

الوفد: بالطبع يجب أن نسعد ونحتفى بالمتفوقين وبالطبع يجب أن تكون سعادتنا أكبر حينما يتفوق طلاب المدارس الحكومية والفئات الأكثر فقرًا وأصحاب الظروف الصعبة، ولكن كيف نحتفى ونفرح بشىء غير موجود فى حياة أكمل القراءة »

مسرحة المناهج وطرق التدريس

الوفد: ربما نتفق جميعاً أن المسرح يعتبر من أقدم الفنون التي مارسها الإنسان منذ بداية البشرية، وهو مؤشر بليغ على تقدم الأمم وازدهارها، ويطلق عليه جموع المفكرين والأدباء (أبو الفنون)، لعراقته واحتوائه على عناصر أكمل القراءة »

الثانوية العامة.. وأما بعد؟

الوفد: سؤال كبير يواجه الطلاب حين يضعون أقلامهم، وتنتهى معركة الاختبارات، ويقف أكثرهم حائرًا أمامه، غير واثق من جوابه، فى انتظار ما يأتى به التنسيق.. هذا السؤال هو: ماذا بعد الثانوية.. أو أى كلية أختار بعدما أكمل القراءة »

التعليم الفنى

الوفد: صرح الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى بأن التعليم الفنى سيكون الاختيار الأول للطلاب خلال خمس سنوات. وهنا لابد أن نطرح سؤالاً: ما المبررات التى قدمتها الوزارة للطلاب وأولياء أكمل القراءة »

خطوة صحيحة.. يا وزير التعليم

الوفد: الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم صرح مؤخراً بأنه قرر الاستعانة بثلاثة وزراء تعليم سابقين وعدد من الخبراء بهدف تطوير المنظومة التعليمية.. بهذا التصريح البالغ الأهمية، يكون الوزير قد بدأ يضع قدميه على الطريق أكمل القراءة »

جامعة اليرموك…أربعون عاماً من البناء والعطاء

السوسنة: قبل أربعين عاماً ونيّف من الآن، صدرت الإرادة الملكية السامية للمغفور له الملك الحسين بن طلال بتأسيس جامعة اليرموك، لتكون ثاني جامعة بعد الجامعة الأم” الجامعة الأردنية” إذ كان يؤمن رحمه الله أن أكمل القراءة »

رؤية واضحة في وزارة التربية والتعليم

السوسنة: بدأت وزارة التربية والتعليم برؤية واضحة، إذ سخرت جميع إمكاناتها المادية والبشرية واللوازمية خدمة للطلبة والهيئات التدريسية والإدارية ، والوقوف على أرض الواقع في كل مدرسة، وشُكلتِ اللجان والفرق على أكمل القراءة »

مليارات.. الكتاب المدرسى؟

الوفد: بعد المليار جنيه التى تنفقها الدولة على وجبة غذائية جافة لا يستفيد منها أكثر من ربع التلاميذ.. هناك مليارات أخرى من الجنيهات تنفقها الدولة على تأليف وطباعة وتوزيع الكتب المدرسية التى توزعها المدارس على أكمل القراءة »