الإثنين 20 نوفمبر 2017

إعلام خليجي

«خريج وفي»

العرب: أولاً أحب أن أبارك لخريجي جامعة قطر الدفعة الأربعين، على ما حققوه من إنجاز أكاديمي وجهد، بان حصاده خلال حفل التكريم، ألف مبروك ومنها إلى الأعلى بإذن الله. أكمل القراءة »

جيل المدرسة الإماراتية

الإمارات اليوم: استهل أبناؤنا وبناتنا العام الجديد بقرار أشعل التفاؤل في نفوسهم وأثلج صدور كل التربويين وأولياء أمور الطلبة، ألا وهو توحيد المنظومة التعليمية، وذلك بتوحيد النظام التعليمي في إمارة أبوظبي مع المنظومة الاتحادية، وتعميم نموذج أكمل القراءة »

ولماذا انقلب تعليمنا؟!

الرياض: لم تكن فرصة ظهور فكرة وأنموذج «الفصول المقلوبة» أو المعكوسة (lipped Classrooms) إلا نتيجة حتمية، وولادة طبيعية، لا قيصرية ناجمة عن تزاوج الأنظمة التعليمية مع التقنيات الحديثة، حيث إن التكنولوجيا والاتصالات والمعلوماتية هي أكمل القراءة »

الكتاب الجامعي أصل لا غنى عنه!

المدينة: في دراسة حديثة أجرتها إحدى شركات بيع الكتب الدراسية الإلكترونية، تبين أن الطلبة الذين يؤجلون شراء كتب المقررات الدراسية بسبب غلاء أثمانها يعانون من انخفاض تقديراتهم في هذه المقررات. أكمل القراءة »

وللمعلمين نياشين أيضاً

المدينة: هذه الدنيا صغيرة.. أو (صُغَيَّرَة) كما حفظناها باللهجة المصرية المشربة بالسكّر.. وهي عبارة صادقة على ما يبدو، خصوصًا إذا فكَّرنا في علاقة المعلم بأبنائه الطلاب.. فتصبح الدنيا صغيرة ويصبح الزمان سريعًا، أكمل القراءة »

جاهزية المدارس المزعومة!!

المدينة: تعوّدْتُ في بداية كلّ سنة دراسية على السماع من حضرة وزارة التعليم الكثير، والمُثير، والمُثلِج للصدور، عن جاهزية مبانيها لاستقبال ملايين الطُلّاب من البنين وعذارى الخدور!. أكمل القراءة »

التعليم مسؤولية مجتمعية

الخليج: «التعليم مسؤولية مجتمعية»، مقولة لطالما تردد صداها مع بداية كل عام دراسي، إلا أن كثيراً منا لم يأخذوها محمل الجد، مصرين على تحميل المدرسة وحدها مسؤولية التعليم، متناسين أن التربية تسبقه، وأن أكمل القراءة »

التعليم هو الحل.. لكن!

المدينة: لا يمكن لعاقل أن ينكر أن نظام التعليم يعد المحرك الأساسي لكل العمليات التنموية، فمن خلاله يتبلور الفكر، ومن خلاله تنتج المعرفة، ومن خلاله يُبنَى الإنسان، سلوكًا وقيمًا ومهارة، ومن هذا المنطلق نقول: «إن أكمل القراءة »