الأحد 21 يناير 2018

إعلام خليجي

الحياة الجامعية

العرب: العلاقة بين الأستاذ الجامعي وطلبته يجب أن تكون في أفضل صورة لجعل العملية التربوية والتعليمية تفاعلية وتكاملية، وتأخذ هذه العلاقة أشكالاً متعددة، كما هي في أي مجتمع، فقد تكون طيبة تتسم بالحوار أكمل القراءة »

التعليم المبكر استثمار وتنمية (1-2)

العرب: إن التعليم المبكر عالي الجودة للأطفال، هو من القضايا النادرة التي توحد جميع الفئات الاجتماعية والتوجهات السياسية، ولكن هذا الإجماع على الفوائد –بالنسبة للأطفال والمجتمع- لا يشمل التنفيذ والتمويل. أكمل القراءة »

ما أعظمها من مسؤولية

الإمارات اليوم: المعلم شعلة من ضياء، وشمعة من سناء، يتوهج بالإخلاص ويتدثر بمفاهيم العطاء.. من منا لم يتمنَّ أن يكون معلماً.. عندما كنا صغاراً لم نرَ القدوة الحقة إلا في ملامحه وتعابيره وإرشاداته.. مضينا أكمل القراءة »

جامعة نورة والتفاعل المحمود

المدينة: من الجميل أن تتفاعل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مع الأمر الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين والداعي للسماح بقيادة المرأة للسيارة تفعيلًا منها للوظيفة الثالثة للجامعة، وهي أكمل القراءة »

جامعة المؤسس: عطاء بلا ضجيج

المدينة: * يعجبني في (جامعة الملك عبدالعزيز بمحافظة جدّة) تَمَيُّز برامجها الأكاديمية ذات الاعتمادات العالميّة، وكذا البحثية التي تَتَلمّس متطلبات ومستجدات العصر، وهناك جهودها ومبادراتها الكبيرة في (خدمة المجتمع)، أكمل القراءة »

«خريج وفي»

العرب: أولاً أحب أن أبارك لخريجي جامعة قطر الدفعة الأربعين، على ما حققوه من إنجاز أكاديمي وجهد، بان حصاده خلال حفل التكريم، ألف مبروك ومنها إلى الأعلى بإذن الله. أكمل القراءة »

جيل المدرسة الإماراتية

الإمارات اليوم: استهل أبناؤنا وبناتنا العام الجديد بقرار أشعل التفاؤل في نفوسهم وأثلج صدور كل التربويين وأولياء أمور الطلبة، ألا وهو توحيد المنظومة التعليمية، وذلك بتوحيد النظام التعليمي في إمارة أبوظبي مع المنظومة الاتحادية، وتعميم نموذج أكمل القراءة »

ولماذا انقلب تعليمنا؟!

الرياض: لم تكن فرصة ظهور فكرة وأنموذج «الفصول المقلوبة» أو المعكوسة (lipped Classrooms) إلا نتيجة حتمية، وولادة طبيعية، لا قيصرية ناجمة عن تزاوج الأنظمة التعليمية مع التقنيات الحديثة، حيث إن التكنولوجيا والاتصالات والمعلوماتية هي أكمل القراءة »