الجمعة 28 يوليو 2017

إعلام خليجي

لا وسطية في رياضة الطالبات!!

المدينة: * ما زَالَت ذاكرتي تحتفظ بصورة مدرستي المستأجرة وحرماننا فيها من حصة التربية البدنية، حتى جَاء أحدُ المُـدَراء الأوفياء، الذي تبَـرّع بِـتَمْهِيْد الأرض المجاورة؛ ليصنع لنا منها مَـلْـعَـبَـاً تُـرَابِـيّـاً، فرحنا به كثيراً. أكمل القراءة »

التعليم الحكومي هو الأساس

الرياض: منذ سنين والأهالي يقبلون على تسجيل أبنائهم في المدارس الأهلية ليعوضوا النقص الذي يجدونه في التعليم الحكومي، ويحصلوا على بعض المتطلبات والخدمات حتى لو كانت بسيطة، ويرتاحوا من ازدحام الفصول، أكمل القراءة »

طلاب الثانوية إلى أين؟

العرب: «أحب ما تعمل حتى تعمل ما تحب» ثمة تساؤلات تدور في أذهان الكثيرين من الطلاب الذين أكملوا دراسة المرحلة الثانوية.. (أي تخصص أختار؟.. أترك الأمر لأهلي أم أختار التخصص الذي أرغب فيه؟.. وغيرها من أكمل القراءة »

إبراء للذمة ياوزارة التعليم

المدينة: * (جَدّدت وزارة القوى العاملة عبر مكتبها في القنصلية المصرية بجِدّة «685 عَقْدَ عَمَلِ أستاذ جامعي»، في «7 جامعات بمختلف المحافظات والمناطق بالمملكة العربية السعودية»، للعام الدراسي 1438-1439هـ، أكمل القراءة »

الجامعة الطريق إلى المستقبل

الإمارات اليوم: شهد الأسبوع الماضي إعلان نتائج الطلبة في الصف الثاني عشر بمختلف الأنظمة التعليمية، واحتفل أبناؤنا الطلبة بنجاحهم وانتقالهم إلى مرحلة أخرى من حياتهم، وهي الحياة الجامعية، لذلك يجب عليهم أكمل القراءة »

ماذا سأقدم لوطني في الإجازة؟

العرب: الحمد لله رب العالمين الذي يرزقنا بعد التعب راحة، وبعد الحزن فرحاً، والحمد لله الذي قال: «وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون»، فمن هذا المنهج الرباني نأخذ فائدة تربوية عظيمة تعيننا كمربين في أكمل القراءة »

الإجازة الصيفية والإيجابية

تُشكل الإجازة الوقت المثالي لتعريف الصغار مهارات جديدة، فبعد انتهاء كل عام دراسي تكون هناك إجازة لفترة طويلة، ويصبح هناك وقت فراغ كبير لدى أبنائنا الطلبة يحتاجون إلى أن يستغلوا هذا الوقت في خدمتهم، وأن أكمل القراءة »

التعليم الأهلي يحتاج مزيداً من الضبط

الرياض: بعد انتهاء العام الدراسي الحالي فكرت والدة طفلة لسبب ما أن تنقل ابنتها الناجحة إلى الصف الرابع الابتدائي إلى مدرسة أهلية عالمية أخرى لها سمعة بين المدارس، واتضح أن من شروط القبول إجراء اختبار لها! أكمل القراءة »

صحوة معلم..!!

ألمدينة: قد نختلفُ على أمورٍ كثيرةٍ تخصُّ برنامجَ صحوة الشهير؛ حولَ مقدِّمهِ، حول ضيفهِ الدائمِ، أو حولَ مَا يُطرحُ فيه، لكنَّنَا سنتَّفقُ أنَّ (صحوةَ) ضربةِ معلَّم..!! إذْ يمكنُ القولُ إنَّهُ بالمعاييرِ الإعلاميَّةِ برنامجٌ مثاليٌّ متكاملُ الشروطِ. أكمل القراءة »