محاضرة عن “الأمانة في العمل” ضمن حملة “ابدأ بنفسك” بجامعة ظفار

Views: 67

صلالة – الرؤية: استضافت جامعة ظفار محاضرة توعوية بعنوان “ابدأ بنفسك في الارتقاء بمؤسستك” قدمها منذر بن عبود العجمي إمام وخطيب بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم الذي تناول أهم عوامل الارتقاء بالمؤسسة ومنها العمل الجاد والأمانة حيث إنّ مفهوم العمل الجاد هو الإيجابية أو عمل يمنع الكسل، وهو عطاء ليس له حدود، والإيجابية صفة للرجل المقبل على الدنيا بعزيمة وصبر، لا تخضعه الظروف المحيطة به مهما ساءت، ولا تصرفه وفق هواها، بل إنه من يستفيد منها.

وتطرق المحاضر للمبحث الثاني وهو الأمانة وقال إنها تعني أن يؤدي الموظف ما أؤتمن عليه بإخلاص وإتقان وأن يتق الله في العمل الذي يقوم به، موضحاً أنّ الأمانة تنقسم إلى قسمين مع الله عز وجل والقسم الثاني مع النفس، وتطرق إلى فوائد الأمانة ومن أهمها: حفظ الدين والأعراض والأموال. وهي من أعظم الصفات الخلقية التي وصف الله بها عباده المؤمنين.

وفي نهاية المحاضرة قدم منذر العجمي عدة نصائح وشدد على كل شخص أن يحمد الله على الوظيفة التي يعمل بها لأن هناك الآلاف الذين يعانون من البطالة وأن يحرص على العمل الدؤوب المخلص وألا يقارن نفسه بأحد.

يشار إلى أنّ حملة ابدأ بنفسك تواصل نشاطها بمحافظة ظفار وتشمل كافة ولايات المحافظة وتستمر حتى نهاية شهر فبراير الجاري تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة.

Hits: 7

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *