كلية عمان للسياحة تنظم فعالية التنوع الثقافي

Views: 57

الرؤية: رَعَى جابر بن موسى العبري مستشار الدكتورة وزيرة التربية والتعليم، مُؤخرا، فعالية التنوع الثقافي بكلية عمان للسياحة، والتي نظمها طلاب السنة الثانية من حملة دبلوم إدارة السياحة والضيافة؛ كجزء من المقرر الدراسي في إدارة الفعاليات؛ وذلك بهدف التعريف بالتنوع الثقافي العماني، وإبراز هُوية المواطن العماني؛ من خلال: اللباس التقليدي، والموروث الشعبي الذي تزخر به محافظات السلطنة، والذي جَسَّده الطلاب بشكل جذَّاب يُبرز الأصالة العمانية، إضافة إلى تنويع أنشطة الطلاب؛ بما يُشجِّعهم على إبراز دورهم في المحافل الثقافية.

وألقى المحاضر بدر الذهلي كلمة؛ تحدَّث فيها عن عُمان، ودورها في التنوع الثقافي، وموقعها المتميز، والمستقل، وطبيعة الإنسان العماني الذي يتميَّز بطابع ثقافي مختلف، كما تمَّ تقديم عرض مرئي عن الثقافة العمانية واللباس التقليدي والحرفيات القديمة، تلاه تقديم فن الرزحة والعيالة وشلات حربية من فرقة الشباب الحماسية، وعرض (الحول حول) للأطفال. وعقب ذلك، تسليم هدية تذكارية لراعي الحفل والشركات الداعمة له، وافتتاح المعرض المصاحب للحفل، والذي اشتمل على عَرْض للأزياء التقليدية العمانية للرجال والنساء والأطفال، وأركان تحوي بعض المشغولات اليدوية، ولوحات تراثية، وبمشاركة الهيئة العامة للصناعات الحرفية والجمعية العمانية للفنون التشكيلية وجمعيات المرأة العمانية بقريات والسيب والمركز الحرفي بصلالة. وتمَّ الإعلان عن الفائز بجائزة الجحلة الذهبية لأفضل صورة تراثية.

وعبَّر طلاب السنة الأخيرة عن شكرهم لشركة الرائد للخدمات العقارية الداعم الرسمي للفعالية على التعاون والخدمات المتميزة.. كما أعربوا عن شكرهم للكلية على تشجيعهم لإقامة مثل هذه الفعاليات، وإبراز دَوْرهم في مُختلف الأنشطة داخل الكلية وخارجها.

Hits: 1

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *