تفاعل مميز لجوالات السويق في الدورة التخصصية بمدرسة أبو عبالي الساحل

Views: 97

المنتدي التربوي: شارك عدد من جوالات السويق صباح هذا اليوم 13/11/2014 في الدورة التخصصية التي نضمتها مدرسة أبو عبالي الساحل بمحافظة جنوب الباطنة، والتي شارك فيها نخبة من القيادات الكشفية و الارشادية ، قدمو خلالها دورات متعددة عنونت أولاها ب” دورة القيادة الناجحة و إدارة الازمات” فصل فيها القائد: حسن العويسي الحديث عن الطريقة المثلى لإدارة أزمة و كذلك تطرق الى الحديث عن العنف و أثره السلبي غلى الطالب، وقدمت القائدة: رحمه اليحيائية: إخصائية مرشدات بالمديرية العامة للكشافة و المرشدات ورشة حول ” إدارة التغير” استخدمت في تقديمها طرق عدة تناسبت و مرحلة المشاركين السنية صغارا و كبار، و تنوعت بين استخدام طريقة اللعب و كذلك دراسة الحالة. في حين قدمت القائدة أماني الجابرية: ورشة عمل تمحورت حول الدعم و المناصرة للمرأة عبر برناج تدريب تحت مسمى ( أكون أنا بحرية) تتبناه الجمعية العالمية للمرشدات بالتشارك مع شركة” دوف” العالمية.

و كان لطلاب و طالبات المدرسة نصيب في التعاون المشترك بين المجتمع المدرسي و الكشفي و الارشادي، حيث قدم الطلبة و الطالبات الصغار عرض مسرحي عن الحوادث المروية أتبع ب أنشودة تضمنت الموضوع نفسه. تلي ذلك شرح لمكونات صندوق الاسعافات الأولية. و اختتم البرنامج التدريبي بورشة حول “القيادة الناجحة” قدمها المشرف الكشفي: القائد: علي الزريفي فصل في الحديث فيها عن الأسس الناجحة لاختيار القائدة لأي مهمة.

وفي ختام البرنامج كرمت مديرة المدرسة الفاضلة: منى الزهيبي المشاركون في الفعالية، شاكرة إياهم على التعاون و التفضل بقبول الدعوة في البرنامج التدريبي المشترك.

Hits: 17

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *