رواق … منصة عربية للتعلم المفتوح تهدف لنشر المعرفة

Views: 119

نوت: يجتمع أكثر من 100 ألف طالب و طالبة من مختلف الدول العربية و الجهات الأكاديمية ، لدراسة العلوم و التخصصات المختلفة من أجل الاستفادة و الاستزادة المعرفية في المنصة العربية للتعلم المفتوح رواق .
و يعرّف القائمون على مشروع رواق بأنها “منصة تعليمية إلكترونية تفاعلية تقدّﻡ مواﺩ دﺭﺍسية ﺃكاﺩيمية مجانية باللغة ﺍلعربية في شتى المجالات ﻭﺍلتخصصات، و يقدمها أكاديميوﻥ متميزﻭﻥ من مختلف ﺃرجاء العالم العربي، متحمسوﻥ لتوسيع ﺩائرة ﺍلمستفيدين من مخزﻭنهم ﺍلعلمي و ﺍلمعرفي المتخصص؛ حيث يسعوﻥ لإيصاله لمن هم خاﺭﺝ أسوﺍﺭ ﺍلجامعاﺕ من باقي فئاﺕ الوطن ﺍلعربي” و الجدير بالذكر أن عدد محاضري رواق قد بلغ 40 محاضرا ل40 مقررا مختلفا في المجالات التعليمية .
ترتكز رؤية رواق على خلق تجربة تعليمية إلكترونية ذات قابلية عالية للاستخدام ، و بجمالية تشجع الطلاب على التركيز في المحتوى التعليمي ، و تيسر متابعة التحصيل العلمي ، و تدفع للتفاعل مع الأنشطة ذات العلاقة بالمواد الدراسية.
و تهدف رواق للمساهمة في تطوير قطاﻉ ﺍلتعليم ﻭالتدﺭيب العربي عبر تدشين مباﺩﺭاﺕ ﺭياﺩية تقنية ﻭمشاﺭيع ﺇبدﺍعية جريئة و خلّاقة تأمل أن تصنع تأثيرا إيجابيا واضحا في الوطن العربي بشكل عام عبر استهداف كافة فئاته من طلاب و موظفين و باحثين عن عمل .
و تتم الدراسة في رواق عن طريق التسجيل في المادة العلمية التي يرغب الطالب في دراستها ، و من ثم متابعة المحاضرات الأسبوعية التي تنشر في الموقع وفقا لجدول محدد مسبقا من قبل المحاضر ، و تحتوي كل محاضرة على تمارين تفاعلية للتأكد من تحقق الأهداف ، و يتطلب النجاح في المقرر إكمال المهمات / الواجبات التي يحددها المحاضر و الاختبار النهائي من أجل الحصول على شهادة إكمال مقرر ، و تسعى رواق للحصول على الاعتماد الأكاديمي لإصدار شهادات رسمية للطلاب .

Hits: 22

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *