حلقة عمل حول تنفيذ الحملات الإعلامية

Views: 48

الرؤية: نظمت كلية العلوم التطبيقية بعبري حلقة عمل لأعضاء اللجنة الإعلامية تحت عنوان “تصميم وتنفيذ الحملات الإعلامية”، تناولت الخطوات اللازمة للخروج بحملة إعلامية هادفة، إيماناً منها بأهمية تنمية مهارات ومعارف طلاب الكلية في شتى المجالات.
وهدفت الحلقة إلى تطوير المهارات اللازمة للمشاركين لتنفيذ الحملات الإعلامية ما يسهم بشكل كبير في رفع جودة البرامج التوعوية التي تتبناها اللجنة الإعلامية في الكلية، وشارك في الحلقة أكثر من 20 طالبًا وطالبة من طلاب اللجنة. وافتتح برنامج الحلقة بعرض فيلمين كنماذج لبعض الحملات الإعلامية الناجحة في السلطنة، وتم عرض خطوات تنفيذ الحملة التي تم تقسيمها إلى مجموعة من العناصر تبدأ من الهدف من الحملة، والمرسل الذي يجب أن يتميز بالخبرة والكفاءة والثقة والمؤهلات. والرسالة التي تتضمن الهدف ومحتوى الحملة، إضافة إلى الوسيلة والجمهور، وردة الفعل قبل وبعد وأثناء تنفيذ الحملة، وأخيرًا تحديد الإستراتيجية.
وتم التطرق إلى المبادئ العشرة لفعاليات الحملات الإعلامية والتي تتمحور في التركيز على المعرفة، وتوحيد الرسالة الإعلامية، وجذب الجمهور المستهدف، وإضفاء الطابع الترفيهي، ووضوح الحملة وبساطتها، والتحفيز واختيار الوقت المناسب.
وتميزت الحلقة بالتطبيقات العملية، حيث تمّ تقسيم المشاركين في مجموعات صغيرة قاموا من خلالها بتصميم فكرة إعلامية وإعداد الأهداف والشعار لها ومن ثمّ عرضها على باقي المشاركين.
يذكر أنّ اللجنة الإعلامية بصدد تنفيذ حملة إعلامية خلال الفصل الحالي تهدف إلى التوعية بالاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي.

Hits: 0

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *