مايكروسوفت تكشف عن ويندوز 10 الجديد

Views: 59

الزمن: أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق نظام تشغيل ويندوز 10 الجديد، الذي يعمل على جميع منصات التشغيل سواء كانت حواسب مكتبية أو أجهزة لاب توب أو هواتف ذكية أو حواسب لوحية أو أجهزة الفابلت أو جهاز الألعاب إكس بوكس.

وأكدت الشركة الأمريكية أن الإصدار الجديد من نظام تشغيل ويندوز مصمم خصيصاً لتلبية رغبات العملاء من الشركات الكبيرة؛ حيث يتوافر متجر واحد للتطبيقات، ولذلك ينبغي على المطورين التركيز على التطبيقات العامة التي يمكن استعمالها على جميع فئات الأجهزة.

وعلى صعيد المظهر الخارجي، سيضم نظام ويندوز 10 الجديد على الحواسب اللوحية وأجهزة اللاب توب توليفة تجمع بين المظهر التقليدي لسطح المكتب وقائمة “ابدأ”، وكذلك واجهة المربعات التي ظهرت مع طرح ويندوز 8، مع إتاحة إمكانية التحكم في حجم تلك الواجهة، ووضعها بحرية في قائمة البدء.

وسيتمكن المستخدم من استعمال التطبيقات، التي تم شراؤها من قبل، مع الإصدار ويندوز 10 بشكل تقليدي في نافذة، وسيتمكن من تغيير حجمها أو إغلاقها بنقرة واحدة. وبالنسبة للأجهزة المزودة بشاشة لمسية سيتم استعمال إصدار جديد من الشاشة ذات المربعات.

وأعلنت مايكروسوفت عن إطلاق الإصدار التجريبي من نظام ويندوز 10 خلال اليوم، الأول من أكتوبر عبر الرابط: http://preview.windows.com، ومن المتوقع أن يتم طرح النسخة النهائية من النظام الجديد خلال النصف الثاني من عام 2015، ولم تفصح الشركة الأمريكية عن أية بيانات حول الأسعار المحتملة أو المتطلبات التقنية لنظام التشغيل الجديد.

Hits: 1

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *