“فيسبوك” و”تويتر” تلعبان دورًا مؤثرًا على عادات مشاهدة التليفزيون

Views: 59

العرب اليوم: كشفت دراسة حديثة عن أن شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت أصبحت تلعب دورا كبيرا في التأثير على عادات مشاهدة التليفزيون عما كان في السابق.
وبحسب الدراسة ، التي أعدتها شركة “يو فيو” البحثية الأمريكية ، فإن نحو واحد من كل سبع مشاهدين يشاهد الآن البرامج التليفزيونية بحسب توصيات “الإعجاب” على شبكة “فيسبوك” الاجتماعية ، حيث يلجأ المزيد من المشاهدين إلى شبكات التواصل الاجتماعية لمناقشة برامجهم المفضلة.
وتوصلت الدراسة إلى أن 12 في المئة من المشاهدين تأثروا بتوصيات البرامج التليفزيونية التي شاهدوها على شبكة “فيسبوك” الاجتماعية ، في حين اتخذ 6 في المئة قرارهم بعد مشاهدة شبكة “تويتر” للتدوين المصغر على الإنترنت.
ومع ذلك ، أبدى محبو متابعة البرامج التليفزيون حذرهم من استخدام الشبكات الاجتماعية لتجنب المفسدين ، حيث قال أكثر من الربع أنهم يفضلون الابتعاد عن تلك المواقع.
كما اختار نحو 25 في المئة الابتعاد عن الصحف لتجنب المفسدين ، تلاهم 7 في المئة ممن قرروا غلق هواتف الذكية، بينما قال 6 في المئة إنهم سيتجنبون التجمعات الاجتماعية ، فيما 6 في المئة أنهم سيتجنبون رسائل البريد الإلكتروني.
ويعتمد أغلب المشاهدين على المشورة من الأصدقاء والعائلة فيما يتعلق بالبرامج التليفزيونية التي يشاهدونها، حيث حصلت تلك الطريقة على 6 من 10 درجات بوصفها “ذات تأثير هام” في الدراسة.
كما تلعب التطبيقات المتعلقة بالبرامج التليفزيونية دورا مهما في هذا التغيير، حيث أقر واحد من كل عشرة أشخاص باستخدامها. في حين شهدت أدلة البرامج التليفزيونية المطبوعة تراجعا لدورها، حيث قال 27 في المئة من المشاركين في الدراسة أنهم لا يزالون يستخدمونها مقارنة مع 30 في المئة العام الماضي.

Hits: 0

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *