في الأسبوع الثاني على التوالي:المراكز الصيفية بمدارس محافظة ظفار تشهد برامج هادفة

Views: 31

المنتدي التربوي: تواصلت صباح اليوم بمحافظة ظفار فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس (صيفي ولاء وانتماء 2014م) والذي استمر لمدة

أسبوعين وتنوعت مناشطه بين العلمية والترفيهية والثقافية والزيارات والرحلات الهادفة.

حيث نظم مركز مدرسة عائشة بنت أبي بكر الصيفي للبنات زيارة لمرضى مستشفى السلطان قابوس في عمل تطوعي هدف إلى إدخال البسمة والسرور لمرضى قسم الكلى وغرس حب العمل الجماعي والتطوعي في نفوس طالبات المركز. وذلك بإشراف كل من هبة اليافعي وفاطمة باعلوي. وقالت رئيسة المركز عزيزة بنت نصيب صفرار: لقد ساهم المركز بشكل مباشر في اكتشاف قدرات ومواهب الإبداع لدى الطالبات مما ساعد في تنمية تلك المواهب عبر صقلها وممارستها ضمن البرامج المنفذة والتي منها المصنوعات اليدوية مثل التطريز بإشراف مها خفاجي والنحت على العظام بإشراف ثمنة المهري، كذلك الرسم والحفر على الزجاج، كما شاهدت طالبات المركز عدة تجارب علمية والتي منها تجربة انفجار الألوان في الحليب من تنفيذ الأستاذة زبيدة السماني، كما تم تنفيذ عدة مسرحيات هادفة أهمها مسرحية (الطريق إلى الضياع) من تأليف وإخراج الطالبة فاتن محمود وبمشاركة الطالبات سارة محمد ودينا علي. وبهدف التدريب على أسس القراءة الأدائية والاستيعابية تم تنفيذ تطبيق عملي لكتاب أقرأ وأفكره للمدربة صفاء زغلول معوض.

وفي مركز مدرسة عوقد الصيفي للبنات تواصلت المناشط والبرامج المتنوعة بإشراف إيمان بنت محمد آل عتيق رئيسة المركز، وقد قامت المدربتين مريم بنت سهيل العمري وخديجة بنت محمد العمري بتنفيذ ورش في الصناعات الحرفية من خلال استغلال (قشرة النارجيل) في صنع الميداليات والتحف التذكارية والأكواب والمسابح. ونفذت المدربة خديجة بنت سعيد العوائد دورة في تقنية المعلومات حول برنامج (الاكسل) كما قدمت نائلة أحمد الرواس دورة عملية في برنامج تصميم العلب. كما استمرت فعاليات الموسيقى بإشراف وسام أحمد ونفذت سوسن أحمد ورشة في إعادة التدوير.

أما في مركز مدرسة أنس بن مالك الصيفي للبنين بصلالة فقد تم تنفيذ عدة مناشطة ومسابقات ورحلات ترفيهية ومحاضرات ثقافية توعوية ودينية وعلمية وذلك ضمن الخطة الموضوعة للبرنامج. وقد أشار سالم بن حسن المشيخي رئيس المركز أن هناك رضا وقبول من جميع الطلبة المشاركين ووجدنا اهتمام كبير من أولياء الأمور وحرص على إشراك أبنائهم في هذا البرنامج، مضيفا أن من ضمن أهم البرامج المنفذة تنظيم رحلة إلى خفر السواحل العمانية كذلك تم تدريب الطلبة على ركوب الخيل والتدريب كذلك على رياضة الكارتيه وأيضا عمل مسابقات رياضية في كرة القدم.

وقالت شريفه بنت محاد عوبد المعشني رئيسة مركز شيحيت الصيفي للبنات: بالنسبة لمركز هذا الصيف كان بمثابة تجربه رائعة لي كوني شاركت كمشرف لأول مره في المركز الصيفي وزالأجمل تفاعل الطالبات في مع مختلف البرامج التي تنوعت بين الانشطة الثقافية والعلمية والرياضية للطالبات وقد ظهر تفاعل واقبال كبير على المركز. والدليل أنه حتى يومنا هذا لايزال عدد الطالبات مكتمل حيث تضمن المركز تنظيم الرحلات العلمية والزيارات الميدانية والعمل التطوعي الذي يغرس الاتجاهات الإيجابية نحو الفرد والمجتمع بالإضافة الى البرامج المحوسبه في الفوتوشوب وبرامج الاخراج والمونتاج veagse10 وبرامج اخراج الصور photoshine وغيرها من البرامج المتنوعة. فمثل هذه البرامج تعلم الطلبة المهارات وتكسبهم ميول واتجاهات جديده وخاصة في جو يغيب عنه المذاكرة والامتحانات وتتعانق معه اجواء الإجازة الصيفي

Hits: 10

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *