حملة السلامة امانة التطوعية: تنظم فعالية توعية مرورية بالتعاون مع مركز ينابيع العلم

Views: 74

مسقط_وهج الخليج: نظمت حملة السلامة أمانة التطوعية فعالية توعوية مرورية بالتعاون مع مركز ينابيع العلم التابع لصيفي نماء وإنتماء بإشراف وزارة التربية والتعليم وبمشاركة القافلة المرورية والدفاع المدني واﻹسعاف والمرور وقسم الطوارئ بمستشفى سمائل .

ففي باحة المدرسة استمع الطلاب لشرح عن حملة السلامة أمانة التطوعية وعن التطوع واهميته وتحدث اعضاء الحملة عن الحوادث المرورية والمسببات لها كإستخدام الهاتف أثناء القيادة وعدم استخدام حزام اﻷمان والسرعة الهائلة وعدم اﻻنتباه لمخاطر الطريق اﻷخرى وكيفية الحد من الحوادث او التقليل منها .
وفي حانب آخر استمع الطلاب الى شرح مفصل عن السيارة التوعوية وذلك من خلال تواجد فريق السيارة التوعوية التابع لحملة السلامة أمانة وبعد ذلك انتقل الطلاب للإستماع الى شرح مفصل من قبل فريق الدفاع المدني واﻹسعاف وايضا القافلة المرورية .

وفي قاعة المحاضرات كانت هناك محاضرة توعوية عن الدراجات النارية والهوائية وكيفية استخدامها والطرق السليمة ﻹستخدام مثل هذا النوع من وسائل النقل والتي ألقاها الخبير الهولندي اﻻستاذ حسن الحربي .

وفي مكان آخر كانت هناك محاضرة عن المخدرات والمؤثرات العقلية ومخاطرها وكيفية الترويج لها وكيفية تسويقها القاها وكيل احمد البلوشي بشرطة عمان السلطانية من فريق مكافحة المخدرات .

ومن مستشفى سمائل قسم اﻻسعافات حاضر الممرض المختص عن الكسور في الحوادث وكيفية اﻻسعاف وايضا حوادث الغرق وتم خلال المحاضرة تطبيق عملي على كيفية اسعاف المصابين .

فقرة التشويق واﻹثارة فقرة المسابقات والهدايا كانت في مسرح المدرسة بقيادة المذيع المتألق محمد بن نصر البلوشي الذي ادهش الجميع بطريقة تقديمه واﻻسلوب المرح الذي اتبعه فكانت المشاركة ايجابية واستمتع الحضور بفقرات المسابقة وقدمت الهدايا للفائزين .

في ختام الفعاليات تم تقديم الشكر والدروع للفرق المشاركة من قبل رئيس المركز وبحضور المعلمين المشرفين .

Hits: 5

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *