“تطبيقية صحار” تدشن نظام التقييم الإلكتروني العالمي BLUE.. اليوم

Views: 49

صحار – الرؤية- تدشن كلية العلوم التطبيقية بصحار اليوم، ولأول مرة، بمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة نظام التقييم الإلكتروني العالمي BLUE ، الذي تكمن أهميته في التقييم الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس وللمقرر للرقي بالبرامج الأكاديمية وتحسين أداء أعضاء الهيئة الأكاديمية. ويتميز برنامج BLUE الموفر من شركة Blue Explorer الكندية بتوفير تقنية متقدمة يساعد الطلبة على تقييم أداء الأساتذة وتقييم المقرر وبيئة المقرر من أجل تحليل هذه المعلومات واستنباط المؤشرات الذكية لتحسين الأداء، كما توفر الشركة المشغلة للبرنامج خاصية التقييم عن طريق الهواتف النقالة، كما توفر الشركة خاصية التقييم باللغتين العربية والإنجليزية للطلبة لتسهيل العملية على الطلاب.
وتعد شركة Blue Explorer متخصصة لتقديم الحلول في مجالات التعليم العالي حيث تتعامل الشركة مع عدد من الجامعات والمؤسسات العلمية مثل وكالة ناسا الفضائية وجامعة تروشو وجامعة الشارقة وقطر والجامعة الأمريكية ببيروت وغيرها.
ويقول الدكتور حسين محي الدين أسكيف مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي إن عملية تحليل النتائج لا تتعدى الخمس دقائق لكل مقرر، وسترسل الشركة رسالة إلى كل طالب عن طريق الإيميل الخاص به تحتوي على رابط بيانات المقررات الخاصة بالطالب للقيام بعملية التقييم إضافة إلى قيام الكلية بإرسال رسائل SMS للطلبة تحتوي على رابط للتقييم.
ويضم الفريق القائم على البرنامج كل من الدكتور حسين محي الدين أسكيف مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي والدكتور فيبمي فيشوان من قسم تقنية المعلومات وفريد الحارثي من مركز مصادر التعلم والمهندس موسى الكشري من مركز القبول والتسجيل.

Hits: 1

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *