تعليمية مسقط تنظم فعاليات اليوم المفتوح للتربية العسكرية

Views: 55

الشبيبة: نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط، وبالتعاون مع قيادة الجيش السلطاني العماني فعاليات الاحتفال باليوم المفتوح لطلاب برنامج التربية العسكرية للعام الدراسي 2013/ 2014 والتي أقيمت فعالياته في مدرسة كعب بن زيد للتعليم الأساسي بولاية السيب. حيث رعى فعاليات الاحتفال والي السيب، سعادة الشيخ د.محمد بن عبدالله البوسعيدي.
وفي بداية الحفل ألقى نائب مدير دائرة البرامج التعليمية بتعليمية مسقط والمشرف العام على برنامج الحفل، مبارك بن سعيد المعشري كلمة رحّب فيها بالحضور، وأوضح خلالها أن الشباب هم درع الوطن وحاضره ومستقبله، كما أكد على الأبعاد المنيرة لفكر جلالة السلطان قابوس المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة- حفظه الله ورعاه، والتي تحث على صقل قدرات الإنسان العماني الواعي القادر على بناء وطنه والحفاظ على مكتسباته وإنجازات وطنه، وأن تدريب طلاب التربية العسكرية بالمدارس يأتي ثمرة للتعاون البناء بين وزارة التربية والتعليم وقيادة الجيش السلطاني العماني والتي تكللت جهوده بالنجاح. ويعكس الاحتفال باليوم المفتوح لطلاب التربية العسكرية بالتعاون مع قيادة الجيش السلطاني العماني حرص وزارة التربية والتعليم على تحسين وتطوير برنامج التربية العسكرية والعمل على تفعيل مجالاته وإبرازها أمام المجتمع.
بعدها ألقى الرائد طلال الصواعي، كلمة الجيش السلطاني العماني، ثم عرض فيلم وثائقي لقوات السلطان المسلحة، وبعد ذلك قدّم طلاب التربية العسكرية الاستعراض العسكري وحركات السلاح، كما أقيمت مسابقة للطلاب في استخدام مهارات الأسلحة، ثم قام راعي المناسبة والحضور بزيارة المعرض الثابت الذي أقيم على هامش هذا الحفل.

Hits: 0

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *