إرتفاع مصاريف الجامعة لايؤثر على طلبات الالتحاق من الطلبة الفقراء

Views: 38

العرب اليوم: كشفت دراسة حديثة قامت بها لجنة مستقلة بريطانية حول مصاريف الجامعات في البلاد، بأن طلبات الالتحاق من الطلبة بالمناطق الاكثر فقرا تزايدت في الفترة بين عامى 2010 و2013.

وأشارت الدراسة التي أجريت حول تأثير الارتفاع في مصاربف الجامعات ، أن ارتفاع المصاريف الجامعية في بريطانيا الى تسعة الاف جنيه استرليني في السنة لم يثبط عزيمة الطلاب من المناطق الفقيرة للالتحاق بالجامعة.

واكتشفت اللجنة المستقلة لمصاريف الجامعات في دراستها أن طلبات الالتحاق من مناطق كانت تعد تاريخيا الأقل في عدد شبابها الذين يلتحقون بالجامعات ، قد أظهرت ارتفاعا في عام 2013 مقارنة بعام 2010 ، أي ما قبل اعلان زيادة المصاريف الجامعية من 3375 جنيها استرلينيا الى 9 الاف جنيه استرليني.

ومن ناحية اخرى ، يبدو أن ارتفاع المصاريف قد أثر بصورة حادة على انخفاض حاد في التحاق الطلاب المسجلين ، ممن في سن العشرين وتوقفوا عن الدراسة لفترة ، فقد وجدت اللجنة أن التحاق هؤلاء الطلبة في انجلترا انخفض بنسبة 14% في عام 2013 مقارنة بعام 2010.

واشارت اللجنة الى أن طلبات الالتحاق من نفس الشريحة من الطلبة في ايرلندا الشمالية واسكتلندة – حيث لم ترتفع المصاريف هناك – استمرت في التزايد خلال نفس الفترة.

Hits: 1

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *