تصريحات عنصرية داخل جامعة ” أوكسفورد”

Views: 60

العرب اليوم: عندما قالت كاتي هوبكنز في تصريحات أدلت بها إلى صحيفة “شيرويل” وهي صحيفة الطلبة في جامعة “أكسفورد”، بأنها لا تريد أي طالب ينتمي إلى “تيرون” في فصلها الدراسي، لم تكن تتوقع رد فعل

الطالب ستيل وهو من تيرون بعد ذلك بأسبوعين. وكانت كاتي هوبكنز قد قالت أن سوء حظها جعلها تلتقي بكثيرين من تيرون وأنها تفضل أن يستبدل هؤلاء بغيرهم من “سيسيل”. على الرغم من أن جامعة أكسفورد لا تضم أي طالب من سيسيل.

وقد رد ستيل على ذلك بكتاب مفتوح تضمن عبارات شديدة اللهجة إلى هوبكنز. و ستيل طالب ذو بشرة كاريبية تجمع ما بين الأبيض والأسود يدرس اللاهوت وهو في السنة الثانية في كلية “بيمبروك” بجامعة أكسفورد. وكان هذا الطالب قد التحق بدورة دراسية صيفية للتأهيل لدخول الجامعة غير المؤهلين بسبب أصولهم.

وقد انتقد في خطابه هوبكنز واصفا إياها “بالمتعجرفة والمغرورة”، واتهمها بالإضرار بسمعة الكثيرين بالفصل الدراسي. وكانت هوبكنز قد أدلت بتصريحات مشابهة خلال الشهر الماضي.

وقد شهد عام 2012 تسجيل تسعة طلبة من بين 23 طالبا ببرنامج الالتحاق بجامعة أوكسفورد حصل منهم خمسة فقط على فرصة اللحاق بالجامعة وهو أمر مدهش.

وعلى الرغم من أن كثيرين لا يتفقون مع كاتي في موقفها إلا أنه من المهم التصدي لموقفها وذلك حتى لا يتأثر الأطفال الذي هم في ظروف مماثلة، والذين يعانون من عدم ثقة بالنفس، بما تقوله وتردده وحتى لا يعتقدوا بأن ذلك ما تؤمن بها جامعة أوكسفورد.

Hits: 0

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *