فيستر فيللا يفتتح المركز العلمي الألماني في القاهرة

Views: 71

العرب اليوم: يفتتح جيدو فيستر فيللا، وزير الخارجية الألماني،الثلاثاء المركز العلمي الألماني الجديد في القاهرة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، والدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي.

ونقل بيان صادر عن السفارة الألمانية بالقاهرة عن مارجريت فينتر مانتل، رئيسة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة، قولها إن هذا المركز يعد نتيجة للتعاون العلمي بين البلدين والذي لعبت الهيئة فيه دورا محوريا..واصفة إياه بأنه منارة للعلوم.

وأضاف أن مجموعة من المؤسسات التعليمية والعلمية الألمانية ستتحد من خلال هذا المركز العلمي لتعميق الروابط مع الباحثين المصريين والعاملين بالمجال الاقتصادي.

ونسب البيان إلى ميشائيل بوك، سفير ألمانيا لدى مصر، قوله إن هذا المركز يعد رسالة قوية لشركائنا من مصر خاصة أنه يدعم عملية الإصلاح والتحول الديمقراطي ويسهم في التطور التكنولوجي بالدولة، مشيرا إلى أن الشركاء المصريين والألمان يشيدون معا صرحا من شأنه دعم مصر في مواجهة تحدياتها الكبرى بالطريقة المثلى بما يمكنها من بناء مستقبل باهر بساعديها.

ونوه البيان بأن إنشاء المركز العلمي الألماني يأتي كنتاج لمبادرة مشتركة بين وزارة الخارجية الألمانية والهيئة الألمانية للتبادل العلمي والتي يعمل مكتبها بالقاهرة بتفانٍ منذ أكثر من 50 عام.

Hits: 1

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *