مبعوث الامم المتحدة غوردون براون يتعهد بدعم التعليم في باكستان

Views: 69

شبكة راية الإعلامية: قال غوردون براون مبعوث الامم المتحدة الخاص للتعليم العالمي اليوم الجمعة إن المجتمع الدولي سيدعم جهود باكستان لتحقيق تعليم شامل. وكان براون وصل إلى باكستان في زيارة تستمر ثلاثة أيام يشارك خلالها في برامج متعلقة بـ

“يوم مالالا” غدا السبت.

وخصصت الامم المتحدة يوم العاشر من تشرين الثاني (نوفمبر) يوم عطلة في أعقاب إطلاق النار الشهر الماضي على الناشطة مالالا يوسف ضاي (15 عاما) برصاص متشددين.

وذكر براون في معرض تدشينه برنامجا يغطي أنحاء باكستان بهدف التشجيع على الالتحاق بالمدارس: “إنني هنا اليوم لاقول أن المجتمع الدولي يريد العمل لدعمكم في باكستان في إصراركم للقضاء على الفقر الاسري وضمان أن يلتحق كل طفل بالمدرسة”.

وقال المتحدث بلسان الامم المتحدة أشراط رضوي لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن “براون سيلتقي مع مسؤولين باكستانيين وسيزور مدارس في يوم (مالالا) لدعم جهود الارتقاء بالتعليم”.

والتقى براون أيضا الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، حيث قدم له التماسا وقعه أكثر من مليون شخص في أنحاء العالم دعما لـ “مالالا يوسف ضاي، الفتاة الشابة الشجاعة”.

واستهدفت عناصر من جماعة طالبان الاسلامية المتشددة الفتاة مالالا بسبب دعوتها لتعليم البنات في منطقة سوات شمال غرب البلاد حيث يحظر تعليم الفتيات، كما أحرقت العناصر مئات من المدارس قبل أن تطيح بها قوات عسكرية في العام 2009.

وتتلقى مالالا العلاج حاليا بمستشفى بريطاني جراء رصاصة أصيبت بها في الرأس قبل أن تستقر في رقبتها.

Hits: 3

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *