أوباما يطالب المشرعين بجعل التعليم أولوية وطنية

Views: 59

الشروق: دعا  باراك أوباما الرئيس الأميركي اليوم السبت، المشرعين المحليين والفدراليين إلى جعل التعليم اولوية وطنية والتوقف عن صرف المدرسين لتحسين الوضع المالي.  

 وصرح الرئيس المنتهية ولايته في كلمته الأسبوعية عبر الإذاعة وعلى الإنترنت: “فيما تخوض أميركا تنافسا مع العالم حول مسائل

التعليم تجبر هذه الاقتطاعات من الميزانية أولادنا على الدراسة في صفوف مكتظة، وتدفع إلى إلغاء أمكنة في دور الحضانة، وإلى اختصار أسابيع الدراسة والعام الدراسي”.

  وقال أوباما، أنه منذ العام 2009 فقدت الولايات المتحدة أكثر من 300 ألف وظيفة في قطاع التعليم وعلى الأخص بسبب الاقتطاعات في الميزانيات على المستوى الفدرالي والمحلي.

  وتابع المرشح الديموقراطي لولاية ثانية في استحقاق 6 نوفمبر: “هذا عكس ما ينبغي أن تفعله بلادنا. على الولايات أن تمنح التعليم أولوية في ميزانياتها وحتى مع الصعوبات المالية. وينبغي على الكونغرس مساعدتهم لان ذلك يعنينا جميعا”.

 كما ذكر أوباما بطرحه على الكونغرس في العام الماضي، قانونا يمنع المزيد من عمليات صرف المدرسين ويقضي بتوظيف مدرسين. لكن النص تعرض للعرقلة في الكونغرس حيث اتهم الجمهوريون الرئيس بالإفراط في الانفاق. وتابع أن إقرار مشروع القانون الجمهوري سيزيد الأمر سوءا. وأوضح “سيشكل الأمر تراجعا، وهذا سيء. هذا المشروع لا يستثمر في مستقبلنا بل يهدده”

Hits: 0

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *