“عُمان نبض راسخ” يعزز قيم المواطنة في المجتمع المدرسي

Views: 6

جريدة الرؤيه 

تواصلت أعمال ملتقى “عُمان نبض راسخ” للأسبوع الثالث على التوالي عبر تقنيات الاتصال المرئي، وذلك بتنظيم من المديرية العامة للتربية والتعليم في البريمي، ممثلة في مدرسة الإمام جابر بن زيد للتعليم الأساسي، وبتوأمة مع المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة مسندم ممثلة في مدرسة خولة بنت الأزور للتعليم الأساسي.

وهدف الملتقى إلى إبراز مفهوم المواطنة كونه ركيزة أساسية في العمل الوطني، وإيجاد وسائل متنوعة لإيصال مفهوم المواطنة على نطاق أوسع، وتعزيز مبدأ الشراكة التعليمية وتوأمة المدارس وتبادل الخبرات والاستفادة المثلى من أدوات التقانة الحديثة  لتعزيز قيم المواطنة.

وينطلق الملتقى من رؤية واضحة تتمثل في بناء مجتمع مدرسي قادر على مواجهة التحديات وتجاوزها بأسلوب حديث متكامل يعمق مفهوم المواطنة لدى الطلبة، ويتناول الملتقى مجالات المواطنة والهوية العُمانية، ومنظومة الشراكة المجتمعية وعلاقة الإنماء المهني بالمواطنة، والتوجيه المهني وارتباطه بمفهوم المواطنة وكذلك الهوية العُمانية الرقمية.

ويستهدف الملتقى طلاب المدارس من الصف الثامن وحتى الثاني عشر من جميع محافظات السلطنة، وبمشاركة واسعة من طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتتواصل الفعاليات منذ يناير المنصرم وتستمر حتى يونيو المقبل.

وشهد الأسبوع الثالث تقديم ورشة عمل الابتكار والمواطنة قدمها علي بن صالح المطوع الشحي أخصائي جودة بتعليمية مسندم، والمتخصص في مجالات الابتكار العلمي؛ حيث استعرض التعريف بالابتكار وصفات المبتكر، والأدوات التي تساعده على الابتكار والتعريف ببعض القطع والمواد الإلكترونية وجوانب عملية في الابتكار.

Hits: 1