“تعليمية الظاهرة” تحتفي باليوم العربي لمحو الأمية

Views: 10

جريدة الرؤيه 

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة احتفالا افتراضيا بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية، وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي، وبحضور زوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة والمشرفين التربويين والدارسين بمراكز محو الأمية بولايات الظاهرة.

وبدأ الحفل بكلمة من فاطمة بنت حمد البلوشية المديرة المساعدة بدائرة البرامج التعليمية بتعليمية مُحافظة الظاهرة قالت فيها إنَّ الاحتفال باليوم العربي لمحو الأمية يُعتبر من المناسبات التربوية المهمة والتي من أبرز أهدافها توعية الرأي العام بقضية الأمية وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، ولذا سعت شعوب العالم لوضع برامج وخطط لمحاربة الأمية. وأكدت البلوشية أنَّ الدين الإسلامي الحنيف أمر بتحرير المسلمين من الأمية وحثَّ على طلب العلم، مشيرة إلى أنَّ وزارة التربية والتعليم كرست جهودها للقضاء على الأمية من خلال نشر مظلة التعليم بمختلف جوانبه، وواكبت المتغيرات والمستجدات في عصر العولمة.

تلى ذلك، تقديم عرض مرئي عن فعاليات ومناشط مراكز محو الأمية بمحافظة الظاهرة، وألقت أمل بنت سالم الكلبانية القائمة بالتدريس بمراكز محو الأمية قصيدة شعرية وطنية. وفي الختام، حظيت المجيدات من القائمات بالتدريس بمراكز محو الأمية بولايات الظاهرة بالتكريم.

Hits: 0