غدا انطلاق مسابقة “التقط العلم” بجامعة السلطان قابوس

Views: 20

مسقط ـ “جريدة الوطن

تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلة بقسم نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم مسابقة التقط العلم في مجال الأمن السيبراني في نسختها الرابعة، وذلك بالتعاون مع المركز الرقمي البريطاني العماني والمؤسسة البريطانية للفضاء، وتبدأ المسابقة غدا الخميس وتستمر حتى الثالث والعشرين من يناير الجاري.
وتسعى المسابقة لنشر التوعية في مجال الأمن السيبراني إضافة إلى إشراك الطلبة في المسابقات التطبيقية، التي تساهم في صقل مهاراتهم وتمكينهم من استكشاف مهارات أخرى جديدة.
تتضمن مسابقة التقط العلم تحديات تندرج تحت 5 مجالات رئيسية: أمن المواقع الإلكترونية، أمن الشبكات، التشفير، الهندسة العكسية، والتحقيق الجنائي الرقمي، وتعد المسابقة من المسابقات الرقمية العالمية التي يشترك فيها المتسابقون لاستكشاف الثغرات الأمنية المزروعة في تحديات صُممت خصيصاً للمسابقة.
كما تُتيح المنصة العديد من التحديات العامة للراغبين في التجربة أو الاستعداد للمسابقة.
سيتنافس المشاركون في أجواء افتراضية عبر شبكة الأنترنت من خلال التنافس الفردي في مرحلة التصفيات، ثم سيشكل 40 طالباً متأهلاً للمرحلة النهائية 10 فرق مكونة من 4 أعضاء لكل فريق، وسيتنافسون على المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة الختامية، إذ سيتم تكريمهم يوم الجمعة الموافق 23 يناير الجاري ضمن الحفل الختامي بفندق كمبنسكي مسقط تحت رعاية سعادة الدكتور علي الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات.

Hits: 9