انطلاق حلقة العمل الوطنية لبرنامج “تمكين المرأة في الابتكار وريادة الأعمال”.. الإثنين

Views: 13

مسقط- الرؤية

ترعى معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم الإثنين المقبل، افتتاح حلقة العمل الوطنية حول برنامج “تمكين المرأة في الابتكار وريادة الأعمال.. تشجيع النساء في البلدان النامية على استخدام نظام الملكية الفكرية”، والتي ينظمها مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة السلطان قابوس عبر منصة “ويبكس”.

وينفذ مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا هذا البرنامج لمدة 4 سنوات بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية ومع مُختلف الجهات المعنية في السلطنة. ويسعى المشروع إلى تعزيز دور المرأة في السلطنة في مجال الابتكار وريادة الأعمال، وتشجيع النساء المبتكرات والمبدعات لاستخدام نظام الملكية الفكرية. وتضمن البرنامج خلال السنة الأولى دراسة ميدانية عن واقع الابتكار النسائي في السلطنة، وأبرز التحديات التي تُواجه المبتكرين في استخدام نظام الملكية الفكرية. ومن أجل استعراض نتائج الدراسة يأتي تنظيم هذه الحلقة الوطنية، كما سيتم خلالها استعراض تقرير السلطنة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية وبحث الفرص المتاحة لدعم المخترعات العمانيات لاستخدام نظام الملكية الفكرية وبوجود العديد من مُمثلي الجهات الحكومية المختلفة المعنية بالابتكار وريادة الأعمال.

وتتضمن المرحلة المقبلة من البرنامج تنفيذ العديد من حلقات العمل والأنشطة المختلفة في مجال الابتكار والملكية الفكرية وريادة الأعمال لنشر الوعي والثقافة للمرأة العمانية في مجال العلوم والتكنولوجيا.

Hits: 1