“تنمية نفط عمان” توقع مذكرة تعاون لدعم 150 طالبا إضافيا ضمن “المنح”

Views: 13

مسقط – الرؤية

وقَّعت شركة تنمية نفط عُمان مذكرةَ تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تهدف لدعم 150 طالباً إضافيا؛ في إطار برنامج المنح الدراسية لأبناء المجتمع المحلي في الشركة.

ويعد برنامج المنح الدراسية لأبناء المجتمع المحلي إحدى مبادرات الاستثمار الاجتماعي العديدة التي قدمتها الشركة في البلاد، وهو يركز أساساً على الطلاب الذين يدرسون في المدارس التي تقع ضمن منطقة امتياز الشركة رقم (6). ووقع مذكرة التعاون كلٌّ من: معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وراؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان.

وبدأ هذا البرنامج في العام 2007 بُغية توفير فرص إضافية للطلاب للسعي وراء تطلعاتهم في الحصول على مؤهلات التعليم العالي. كما أنه يمنح الطلاب في منطقة اميتاز الشركة حرية اختيار البرنامج الدراسي حسب ميولهم، ويوفر علاوة شهرية خلال فترة الدراسة لمدة خمس سنوات حتى إنهائهم لمرحلة البكالوريوس.

ويوفر البرنامج في كل عام 150 منحة دراسية ممولة كليا لحاملي شهادة الدبلوم العام لإكمال تعليمهم العالي في الجامعات والكليات داخل السلطنة، وقد استفاد أكثر من 1500 طالب من هذا البرنامج حتى الآن.

يُشار إلى أن الشركة منذ عام 2014 تعمل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لإدارة البرنامج في حين تستمر في تمويل هذه المبادرة. وعلى مضي السنوات الماضية، واصل هذا البرنامج توفيره فرصاً للطلاب للحصول على مؤهلات التعليم العالي؛ مما يزيد من فرصهم في الحصول على وظائف مجزية وناجحة لاحقاً.

Hits: 6