«معلم ملهم» لكـــل مـدرســـــة

Views: 23

الخليج: تعكف وزارة التربية والتعليم حالياً، على بناء جيل جديد من المعلمين الملهمين في المدارس الحكومية بمختلف نطاقات التعليم في الدولة؛ إذ وجهت ممثلة في فريق «معلمون ملهمون»، مديري النطاقات بسرعة إبلاغ مدارسهم لترشيح معلم واحد على الأقل لكل مدرسة، ورفع الأسماء في موعد أقصاه الخميس الموافق 30 يوليو الجاري.
ووضعت الوزارة ضمن استمارة الترشيح المرفقة بتعميمها لمديري النطاق، خمسة اشتراطات رئيسية، أبرزها أن تكون لدى المعلم فكرة تم تطبيقها في المدرسة الإماراتية وأحدثت فرقاً واضحاً في العملية التعليمية.
وأفادت الوزارة بأهمية أن تنطبق على الفكرة معايير الاستدامة، وإمكانية التطبيق في بيئات مدرسية أخرى، سواء في التعلم المباشر أو التعلم عن بعد، وينبغي أن تكون طبقت على الأقل لمدة ثلاثة أشهر، مما يعزز وجود نتائج واضحة، ووظفت أدوات التكنولوجيا لتعلم الذكي في عمليتي التعليم والتعلم، وأسهمت في بناء شخصية الطالب وتطوره النفسي والاجتماعي والأكاديمي.
وأكدت الوزارة أن الاتجاه لتوسعة حجم المشاركات في مبادرة «معلمون ملهمون»، يركز على تعزيز قدرات المعلمين ما يعد استثماراً أمثل لرأس المال البشري، وتأكيداً لقيمة المواهب وأصحاب المبادرات الذكية التي تنطوي على أثر يعود بالنفع على أداء المؤسسات التعليمية، وينعكس بالمحصلة على تحقيق سمات خريج منظومة المدرسة الإماراتية التي تقف على مرحلة جديدة واعدة لتعلم المستقبل.
محمد إبراهيم

Hits: 16