التوجيه المهني يمدد فترة تسجيل خيارات الطلبة للمواد الدراسية

Views: 7

عمان: أعلن المركز الوطني للتوجيه المهني عن تمديد فترة تسجيل طلبة الصفين العاشر والحادي عشر لموادهم الدراسية، المقرر دراستها في العام الدراسي 2020/ 2021 يأتي إعلان التمديد بعد الفترة المعلنة مسبقا، التي امتدت بين الأول من مارس وحتى نهايته، نظرا للمستجدات التي طرأت مؤخرا، الذي أدى إلى قرار وزارة التربية والتعليم بتعليق الدراسة، ابتداءً من منتصف مارس ولمدة شهر.
يتضمن القرار الجديد تمديد فترة تسجيل طلبة الصفين العاشر والحادي عشر لموادهم الدراسية طوال فترة تعليق الدراسة، إضافة إلى منحهم أسبوعين إضافيين في حالة استئناف الدراسة بعد فترة التعليق المقررة سابقا، أما في حالة ظهور أي مستجدات أخرى سيتم الإعلان عنه في حينه.
ويأتي قرار التوجيه المهني بتمديد فترة التسجيل مراعاة للفترة الحالية وإتاحة الفرصة الكافية للطلبة في عملية الاختيار، نظرا لما تحتويه من عملية بحث للمعلومات والاطلاع على المواد الدراسية كذلك البحث في التخصصات والبرامج ومتطلباتها من المواد الدراسية.
الجدير بالذكر تعتبر فترة تسجيل الطلبة لموادهم الدراسية من ضمن المراحل المهمة في حياة الطالب، التي من خلالها يتحدد مستقبل الطالب المهني والبرامج الجامعية التي ينوي الالتحاق بها بعد إنهائه دبلوم التعليم العام.

Hits: 1