حقيبة إسعاف ذكية

Views: 10

الخليج: ابتكرت 3 طالبات مواطنات من مدرسة عائشة بنت أبي بكر في أبوظبي «حقيبة الإسعافات الأولية الذكية» وهي عبارة عن حقيبة مكونة من حاسب آلي، وإسعافات أولية عدة، ترشد مستخدميها من غير المختصين لإسعاف المرضى والمصابين، إلى حين وصول سيارة الإسعاف إليهم.
قالت الطالبة مريم الحمادي: يخدم الابتكار أفراد المجتمع عامة وأصحاب الهمم بشكل خاص من الصم والبكم، وتتضمن الحقيبة تطبيقاً يتم تحميله على جهاز «الآيباد» للحالات الطارئة كالنزيف والإغماء، يقدم للمستخدم صوراً وشرحاً للخطوات والتعليمات الواجب تنفيذها بحسب كل حالة، بطريقة سهلة ومبسطة للتعامل مع الإصابات البسيطة والمتوسطة، حتى وصول فريق الإسعاف.
وأضافت: تتضمن الحقيبة الأدوات المستخدمة للإسعافات من المعقم والضمادات وما إلى ذلك، ويمكن التطبيق المستخدم من إدخال بيانات المصاب وأعراض الإصابة، لترشده بشكل آلي لما يجب فعله، وبذلك يسهم الابتكار في تطوير مهارات غير المتخصصين في الإسعافات الأولية إلى جانب المساعدة في الحالات الحرجة.

وأوضحت أن مستخدم الحقيبة يتمكن من خلال إدخال بيانات المصاب وأعراض الإصابة، لترشده بشكل آلي لطريقة التعامل الأمثل مع الحالة، والمواد الواجب استخدامها.
ولفتت إلى أن هذه الحقيبة تفيد المقيمين كافة على أرض الدولة الذين يصلون إلى مقر الحادث قبل سيارة الإسعاف، كما يمكن تزويد السيارات الخاصة بها للضرورة، فضلاً عن إمكانية توفيرها في المنازل لتمكن الأهالي من التعامل مع الحالات الطارئة.

Hits: 3