20 سبتمبر بدء الأسبوع التعريفي لجامعة صحار

Views: 70

مدارسنا دوت نت:حليمة بنت سلمان البريكي ينطلق البرنامج التعريفي لجامعة صحار 20 من شهر سبتمبر الحالي. وسوف يبدأ عدد كبير من الطلاب الدراسة خلال الفصل المقبل والتي يبلغ اجمالي منتسبيها 4500 طالب وطالبة وذلك بمختلف التخصصات والكليات, حيث تضم الجامعة

خمسة كليات وهي كلية الحاسوب وتقنية المعلومات, وكلية الهندسة, وكلية إدارة الأعمال وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية القانون.

ويأتي تنظيم الأسبوع التعريفي نظرا لما له من أهمية كبيرة للطلبة المستجدين حيث يتعرفون من خلاله على الأنظمة والقوانين الاكاديمية المعمول بها بالجامعة والتي تهم الطالب في مسيرته الدراسية. كما يتعرف الطالب أيضا خلال الأسبوع التعريفي على دوائر وأقسام الجامعة المختلفة ومرافقها المتنوعة. كا قامت الجامعة أيضا بتجهيز كتيبا خاصا يحتوي على العديد من الأشياء بغرض تعريف الطالب المستجد بمجتمع الجامعة ، ومايشمله من مرافق عامة وطلبة وموظفين وأنظمة ودوائر خدمية تعنى بمساعدة الطالب منذ التحاقه بالجامعة إلى أن يتخرج فيها.

كما يحتوي الكتيب أيضا على تعليمات الإنضباط والسلوك بداخل الحرم الجامعي وكذلك أهم اللجان التي تعني بالأنشطة والتي تكون منبثقة عن المجلس الطلابي. كما يوضح الكتيب العديد من الخدمات الضرورية التي قد يحتاج إليها الطالب كعيادة الجامعة وخدمات النقل والسكن وقسم التدريب ومتابعة الخريجين وغيرها، وضم الكتيب أيضا خارطة توضيحية لحرم الجامعة يتضح من خلالها للطالب مرافق الجامعة المختلفة ليسهل عليه الوصول إلى حيث يشاء من المرافق.

تجد الإشارة إلى أنه قد توافد على الجامعة هذا العام أعدادا كبيرة من الطلاب الراغبين في إكمال مسيرتهم التعليمية وذلك نظرا لما تتمتع به الجامعة من سمعة أكاديمية وجودة تعليمية كبيرة حيث إستطاعت الجامعة خلال عقدها الأول أن تكسب ثقة المجتمع المحلي وتكون شريكا أساسيا في تطوره.

من جانب آخر وعلى صعيد توسعة الحرم الجامعي وسعي الجامعة الدؤوب إلى إنجاز وتكامل المدينة الجامعية لجامعة صحار فلا زال العمل جاريا في المرحلة الأولى من مراحل التوسعة وقد وصلت الأعمال إلى المراحل النهائية حيث قطعت ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء خلال بداية العام المقبل.

 

Hits: 7

Comments: 2

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

  1. هل هذا الموضوع يخص هذا العام واذا كانت الإجابة لا اذا متى تبدأ لهاذا العام؟؟ وشكرا

    1. لا الموضوع يخص عام سابق ، هذا العام ما متأكد منه لكن جرب خاصية البحث
      ايمكن تحصل معلومات عن الاسبوع التعريفي لهذه السنة