صندوق الأمم المتحدة للسكان يطّلع على تجربة الصحة المدرسية بسمائل

Views: 5

سمائل – العمانية: قام وفد من صندوق الامم المتحدة للسكان بزيارة إلى ولاية سمائل أمس حيث اطلع فيها على تجربة ودور مركز صحي سمائل وتجربة مدرستي سيجاء للتعليم الأساسي ومدرسة زينب بنت الرسول في برنامج الصحة المدرسية .

تم خلال الزيارة استعراض تجربة مركز صحي سمائل ودوره في مجال الصحة المدرسية والتي تمثلت في العديد من البرامج والأنشطة المستمرة للطلبة والندوات والمحاضرات .

اما مدرسة سيجاء فاستعرضت تجربتها بعدة مشروعات منها مشروع في حافلتي مسعف صحي وبرنامج صحة الفتيات التي تنفذه المشرفة الصحية بالمدرسة والصالة الرياضية التي تخدم الطالبات والمعلمات والامهات وعيادة السعادة . اما المشروعات التي نفذتها مدرسة زينب بنت الرسول في حافلتي مشرف صحي وركن برامج الصحة المدرسية لدى الفتيات وركن العلوم الذي عرض بعض التجارب العلمية المرتبطة بجوانب صحية متنوعة وعيادتي في خدمة أهل قريتي .

وأوضح صلاح آل صالح مسؤول البرامج في صندوق الأمم المتحدة للسكان بدول مجلس التعاون الخليجي أن الزيارة جاءت لتفعيل البرامج والخدمات التي تستهدف الفتيات من عمر عشر سنوات إلى تسع عشرة سنة في الجانب الصحي وهو انعكاس للتعاون الطويل بين صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الصحة بسلطنة عمان وبالذات مع دائرة الصحة المدرسية .

وأشار الى أن هناك تحديات تحتاج إلى دعم أكبر بشكل في مجالات معينة مثل البرامج والخدمات التي تستهدف الفتيات بشكل خاص والصندوق بصدد تحليل الموضوع وتسليم التقرير كاملا لمعالي الوزراء وأصحاب القرار في وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة وعرض المقترح لتقوية البرامج الموجودة في الوقت الحاضر .

اشتمل الوفد الزائر على الدكتورة منى عثمان خبيرة صندوق الامم المتحدة للسكان وصلاح آل صالح مسؤول البرامج بصندوق الأمم المتحدة للسكان وأحمد بن جبر المحروقي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية بتعليمية الداخلية وفائقة السناوية مديرة دائرة الصحة المدرسية بوزارة الصحة.

Hits: 0