«تعليمية» جنوب الباطنة تستعرض توجيهات الطلبة نحو المسارات المهنية

Views: 11

العمانية: أقامت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بقسم التوجيه المهني حلقة عمل بعنوان «رؤى وقراءات بحثية…في محور اتخاذ القرار المهني الواقع والتحديات» والتي ينظمها المركز الوطني للتوجيه المهني وذلك برعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم وتستمر يومين.
وتهدف الحلقة إلى كشف توجيهات الطلبة نحو المسارات المهنية والتعرف على الممارسات المحلية المرتبطة باختيار المواد الدراسية والعوامل المؤثرة في عملية اتخاذ هذه المواد.
وألقت الدكتورة رحمة بنت خميس البلوشية رئيسة قسم البحوث بالمركز الوطني للتوجيه المهني كلمة قالت فيها: إن القرار المهني يأتي كإحدى الأولويات التي تركز عليها البحوث والدراسات وما ترتبط به من أهمية في التعليم وعلاقته بسوق العمل وأن السياسات التعليمية في السلطنة تؤكد على أهمية هذا الربط في إطار إعداد المتعلمين وتأهليهم بالمهارات اللازمة التي تساعدهم في اتخاذ أفضل القرارات المهنية في المستقبل.
تضمنت حلقة العمل جلستين حواريتين.. تناولت الجلسة الأولى تقديم عدة أوراق عمل بعنوان «اتخاذ القرارات وعلاقته بالعمليات العقلية والوجدانية في ضوء بعض النماذج العالمية» و«العوامل المؤثرة على اختيار طلبة الصف العاشر في محافظة شمال الباطنة لموادهم الدراسية» و«العوامل المدرسية والأسرية المؤثرة في تعديل طلبة الصف الحادي عشر لموادهم الدراسية».
وجاءت الجلسة الثانية بورقتي عمل الأولى بعنوان «الاتجاهات نحو اختيار مواد المهارات الفردية وعلاقتها بالميول المهنية لدى طلبة الصف الحادي عشر بمحافظة مسقط للعام الدراسي 2016/‏2017م «والثانية» حالات الهوية المهنية وعلاقتها بالقرار المهني لدى طلبة الصف العاشر».
كما افتتح على هامش الحلقة معرض رواد المستقبل للشركات الطلابية والذي تضمن مناشط وأفكار الشركات الطلابية وقدراتهم وإبداعاتهم المتنوعة في مختلف المجالات.

Hits: 2