30 مرشحا يتنافسون على 17 مقعدا بـ”الاستشاري الطلابي”

Views: 9

مسقط – الرؤية: أعلنتْ جامعة السلطان قابوس، أمس الإثنين، القائمة النهائية المعتمدة للمترشحين لعضوية المجلس الاستشاري الطلابي للعام الأكاديمي 2019/2020.

وقالَ الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع ورئيس اللجنة الانتخابية للمجلس الاستشاري الطلابي، إنَّ “الجامعة شرعت في تنفيذ أعمال الدورة الخامسة لانتخابات المجلس الاستشاري الطلابي للعام الأكاديمي 2019/2020، ويتنافس 30 طالبًا وطالبة على 17 مقعدا يمثلون أعضاء المجلس من مختلف كليات الجامعة على مستوى الدراسات الجامعية والدراسات العليا”، موضحًا أن إجراء التصويت الآلي لاختيار الأعضاء سيجري الأسبوع المقبل، ومن المؤمل أن يعلن سعادة الدكتور رئيس الجامعة القائمة النهائية لأعضاء المجلس بتاريخ 24/9/2019.

وأضاف الرواس: لقد أصبح دور المجلس جليًّا في المساهمة في إثراء العملية الأكاديمية والبيئة الطلابية في المجتمع الجامعي من خلال ما يقدمه من رؤى وأفكار، فقد أسهم المجلس طوال فتراته الأربعة الماضية في تعزيز الجوانب الخدمية والأنشطة الطلابية وإيصال وجهات نظر الطلبة إلى إدارة الجامعة في كل ما يتعلق بمساعي إيجاد بيئة جامعية داعمة للطلبة في مشوارهم الدراسي بالجامعة. وتابع القول: لدينا طموح في أن تواصل هذه التجربة أدوارها المهمة في تحقيق جودة التعليم والبحث العلمي والخدمات المساندة في البيئة الجامعية، ونتطلع لمبادرات المجلس الخلاقة في هذا الجانب من منطلق أن الطلاب ركن أساسي في العملية التعليمية، ومحور رئيسي من محاور الخطط الإستراتيجية للجامعة.

ويعمل المجلس الاستشاري الطلابي بجامعة السلطان قابوس على المساهمة في تطوير الحياة الطلابية بالجامعة من النواحي: الأكاديمية، والخدمية، والأنشطة، والمبادرات. ويسعى المجلس إلى تعزيز مبدأ الشفافية والنقد البناء وإبداء الرأي المتزن والمسؤول، والالتزام بأدب الحوار لدى الطلاب، إضافة إلى تنمية الوعي الذي يجعل من الطالب مواطنًا واعيًا ومنتجًا خلاقًا يمارس دوره الإنساني والاجتماعي والخدمي بوعي وخلق ومسؤولية، كما يهدف المجلس لتزويد الطلاب بالمقومات الأساسية التي من شأنها أن تؤدي إلى تقوية الشخصية وتنمية روح العمل الجماعي ودعم الأسلوب العلمي في التفكير وتنمية روح الحوار واحترام الرأي الآخر ومهارات التواصل.

ويسعَى المجلس إلى مُتابعة قضايا الطلاب وتوعيتهم، والعمل على رفع مستوى النشاط الطلابي في مختلف مجالاته، إضافة إلى ترسيخ قيم العمل التطوعي، والأخذ بيد المجيدين من الطلاب، وكذا رفع مستوى الحياة الفكرية والفنية والاجتماعية والرياضية وتعزيز آفاق التواصل وتفعيل قنوات الاتصال بين الطلبة والمسؤولين داخل الجامعة.

ويُشكل المجلس بأعضائه مكتبًا برئاسة رئيس المجلس، وعضوية كلٍّ من: نائب رئيس المجلس، ورئيس اللجنة الأكاديمية، ورئيس لجنة الخدمات الطلابية، ورئيس لجنة الأنشطة والمبادرات، وأمين السر.

Hits: 1