جامعة مسقط تستقطب دفعة جديدة من طلاب الماجستير

Views: 16

مسقط – الرؤية: في إطار حملتها لإثراء تجربة الطلاب والخبراء والباحثين عن الثراء المعرفي والفكري، رحَّبت جامعة مسقط بالدفعة الثالثة من طلاب تخصُّصات الماجستير للعام الأكاديمي 2019-2020 بمختلف البرامج المطروحة.
وجَرَى استقبال الطلاب على مسرح الجامعة برأسه البروفيسورة يسرى بنت علي المزوغي رئيس الجامعة، وبحضور وفد أكاديمي وإداري مُختص من جامعة كرانفيلد الشريك الأكاديمي البريطاني في مجال الدراسات العليا. وبهذه المناسبة، عبَّرت البروفيسورة يسرى المزوغي رئيس الجامعة عن اعتزازها بالثقة المتنامية التي تحظى بها جامعة مسقط وبرامجها، مُؤكدة في الوقت نفسه حرص الجامعة على توفير كافة الخدمات وتسخيرها لخدمة الطلاب وبالباحثين. وقالت في كلمة لها: “فخورون للغاية لاستقبال الدفعة الجديدة من قيادات المستقبل، والتي تبحث معنا عن التميز والتفرد، وتسعى لتحقيق مكانة مرموقة في مجتمعها، ومن جانبنا نحرص بجامعة مسقط على توفير بيئة مشجعة تجمع بين الابتكار وريادة الأعمال، وتتصف بالجودة والمهنية والعمل بمناهج البحث العلمي؛ الأمر الذي سيتيح لرواد الجامعة العديد من الخيارات المهمة للتطوير والتأهيل الدولي ومزاولة أنشطة البحوث العلمية المرتبطة.
وتعرَّف الطلاب من خلال زياراتهم للبيئة الجامعة على أحدث التجهيزات العصرية ووسائل التعليم الحديثة المتاحة بجانب الخدمات الإلكترونية المقدمة من الشريك الأكاديمي، وتفاصيل المناهج التعليمية التي سيتم تقديمها خلال العام الأكاديمي، كما حظي الطلاب بنبذة واسعة عن أهم المنصات التعليمية في مجالات البحث العلمي، وجرى استيفاء جميع الاستفسارات التي طرحها الحضور.
يُشار إلى أنَّ بعضَ برامج دراسات الماجستير سوف تبدأ رحلتها في السادس عشر من سبتمبر الجاري، وللاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الدراسات العليا بجامعة مسقط يُمكن زيارة الموقع من خلال الرابط: https://muscatuniversity.edu.om/programme/masters. وتمنح جامعة مسقط درجة الماجستير بالتعاون مع الشريك جامعة كرانفيلد؛ حيث تمنح كلية الأعمال والإدارة ماجستير العلوم المالية والإدارية والإدارة وريادة الأعمال، وتمنح كلية الهندسة والتكنولوجيا ماجستير أنظمة الطاقة والعمليات الحرارية بجانب ماجستير هندسة نظم العمليات، في حين تمنح كلية النقل واللوجستيات الماجستير في اللوجستيات وإدارة سلسلة التوريد وماجستير في إدارة النقل الجوي.
وتحظى برامج الدراسات العليا (الماجستير) بجامعة مسقط بإقبال واسع نظرا لتناسبها وتطلعات الأفراد والمؤسسات المشغلة للقطاع الاقتصادي بالسلطنة، فضلا عن إمكاناتها العالية والمرونة وقدرتها على سد احتياجات المجتمع من الكوادر البشرية المهنية المؤهلة، كما تشجع على الإنتاج المعرفي من خلال تنمية مهارات البحث العلمي، وتعمل الجامعة بشكل دوري على صياغة خططها ومضامين برامجها الأكاديمية بما يتناغم ومسار الرؤى الدولية المعاصرة والسعي لتحقق المكانة الأكاديمية المتميزة.

Hits: 5