التربية تكرم الطلبة المجيدين من دبلوم التعليم العام

Views: 14

مسقط – العمانية: أقامت وزارة التربية والتعليم حفل تكريم للطلبة المجيدين من دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2018 /2019م، تحت رعاية أمين عام شؤون البلاط السلطاني، معالي نصر بن حمود الكندي بحضور وزيرة التربية والتعليم،معالي د.مديحة بنت أحمد الشيبانية وعدد من أصحاب المعالي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة،وأصحاب السعادة،وستيفن كيلي الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة «أوكسيدنتال عُمان».

تضمن برنامج الحفل على كلمة الوزارة والتي قدمها مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط، د.علي بن حميد الجمهوري تحدث من خلالها عن الاهتمام البالغ الذي توليه وزارة التربية والتعليم لتحسين التحصيل الدراسي للطلاب قائلاً : انطلاقًا من توجهات الوزارة في ترجمة أهدافها فإنها حريصة وبشكل مستمر على تحسين وتطوير كل ما من شأنه رفع المستوى التحصيلي لأبنائنا الطلبة ، حيث أولت الوزارة اهتمامًا كبيرًا برفد العملية التعليمية التعلمية بالبرامج الإثرائية كالمسابقات المنهجية والأنشطة التربوية باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من مفردات المنهج المدرسي ، فهي تُسهم بشكل مباشر في رفع المستويات التحصيلية للطلاب ، وتخاطب قدراتهم ومواهبهم المختلفة وتشجعهم على إبرازها .

تلا ذلك تقديم لوحة ترحيبية بالحضور أبرزت مهارات الطلبة وأظهرت جانب تعزيز الانتماء الوطني لديهم،حيث قام بتأديتها مجموعة من طلبة مدرسة حسان بن ثابت للتعليم الأساسي،وطالبات الآمال للتعليم الأساسي بتعليمية محافظة مسقط.

ثم قدم مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة» أوكسيدنتال عُمان ناصر بن عيسى المسكري» كلمة الشركة الراعية للحفل ،قائلاً :إن هذا النموذجَ البهيَّ الذي نَحتفي به ونُكرمه اليوم من أبناء عمان الكرام و الإنجاز الذي حققوه نالوه بعد المثابرة وبعد أن قطعوا فيافي السهر والتَّعب والاجتهادِ المتواصلِ طلبا للعلم النافع، وحريٌ بنا أن نأخذ بأيديهم ونهنئهم ونكافئهم ونصافحهم مُكرِّمين لهم قائلين: وكانَ سعيُكُمْ مَشكورا.

عقب ذلك قدمت الطالبة أميمة بنت ناصر البراشدية من مدرسة حيل العوامر للتعليم الأساسي كلمة الطلبة المجيدين باللغتين العربية والإنجليزية،فقالت:إن هذا اليوم حافل بحصاد سنوات وتفاصيل فصول قصة اكتملت بالنجاح إنها لحظة تاريخية نعيشها اليوم بفرحة عامرة طالما انتظرناها بصبر ورويناها بجهد فأزهرت ثمارا يانعة،إنها السعادة بعينها أن تتوج اليوم بتاج العز والافتخار بعد الجد والاجتهاد لنيل أعلى المراتب والدرجات في مضمار تحصيل العلم والمعرفة دون ملل أو كلل .

بعد ذلك تم عرض فيلم حول التحصيل الدراسي بقالب درامي تناول قصة نجاح إحدى الطالبات المجيدات في التحصيل الدراسي والأنشطة التربوية حيث تتنقل من مرحلة إلى آخرى وهي تروي قصة إجادتها الدراسية بكل فخر وسعادة.

ثم قام أمين عام شؤون البلاط السلطاني معالي نصر بن حمود الكندي راعي الحفل ، بتكريم (100) طالب وطالبة من كافة المديريات بالمحافظات التعليمية. كما أقيم معرض مصاحب تضمن خمسة اركان وهي (اللوحات الفنية) و(التصوير الضوئي) و(الابتكارات العلمية)و (الروبوت والذكاء الاصطناعي) والركن الخامس (الشركات الطلابية).

Hits: 4