نشر المعرفة بـ”تقنيات الثورة الصناعية الرابعة” في مدارس صور

Views: 9

الرؤية: بدأتْ المديرية العامة للتربية والتعليم في جنوب الشرقية مرحلةَ الزيارات الميدانية لبرنامج “تقنيات الثورة الصناعية الرابعة”؛ وذلك في مدارس ولاية صور، ويستهدفُ البرنامج طلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر لعدد 5 مدارس حكومية و4 مدارس خاصة.

وتنفِّذ شركة سالكون للمعرفة البرنامج بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، وبتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، خلال الفترة من 29 سبتمبر الجاري إلى 2 أكتوبر المقبل، في كلية العلوم التطبيقية بصور. وانطلق برنامج الزيارات الميدانية ليشمل 75 طالبا من مدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي، ومدرسة صور الخاصة، ومدرسة حي الشروق الخاصة؛ حيث تضمَّن برنامج الزيارات تقديمَ عرض مباشر للبرنامج الذي يهدف إلى تثقيف الطلاب لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، ثم خضوع الطلاب لاختبار مباشر في غرف مصادر التعلم ومختبرات الحاسوب بالمدارس، تحت إشراف الفريق الميداني من شركة سالكون للمعرفة وإخصائي التوجيه المهني بهذه المدارس. ويعدُّ الاختبار هو المعيار الثاني لاختيار طلاب لهم ميول في هذا الجانب، والذي سبقه فرز أوَّلي من خلال نتائج الطلاب للعام الدراسي الماضي؛ حيث يستمر برنامج الزيارات ثلاثة أيام متواصلة.

ويستهدف برنامج تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بولاية صور 400 طالب وطالبة من طلاب الحادي عشر والثاني عشر بولاية صور؛ للتعرف على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتخصصات المتعلقة بها، ويتضمن عدة حلقات عمل نظرية وعملية في الثورة الصناعية الرابعة، بالتعاون مع شركات عمانية مختلفة مختصة في هذا المجال، وسيخلق البرنامج فرصة للطلاب للتعرف على 5 مجالات من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

Hits: 1