مناقشة الدليل الإعلامي لمهرجان “عمان للعلوم 2019”

Views: 23

الرؤية: ترأس سعادة سعود بن سالم البلوشي، وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية ورئيس اللجنة الرئيسية لإدارة مهرجان عمان للعلوم، اجتماعا تحضيريا لتنظيم النسخة الثانية من المهرجان، بحضور ممثلي عدد من المؤسسات الاعلامية العمانية، وذلك في إطار التعاون بين الوزارة والمؤسسات الإعلامية في إبراز فعاليات المهرجان.

ويهدف المهرجان الذي يركز على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة إلى استشراف المستقبل ونشر المعرفة وتحسين مخرجات قطاع التعليم.

واستهل سعادة وكيل الوزراة الاجتماع بالحديث عن النسخة السابقة للمهرجان في العام 2017م، مشيرا إلى نجاح الفعاليات في رفد الجانب العلمي والثقافي للطلبة، ولفت سعادته إلى أنّ النسخة الجديدة للمهرجان تشهد مشاركات أكبر من خلال فعاليات تشويقية تركز على تبسيط الجانب العلمي في صورة محببة للطالب، وتشارك العديد من المؤسسات المدنية والأكاديمية والعسكرية في الفعاليات، إضافة إلى المشاركات الخارجية من جانب وكالة ناسا ومايكروسفت والمنظمة الأوربية للأبحاث النووية “سيرن”.

وأوضح البلوشي أنّ المهرجان سيكون إضافة كبيرة للأكاديميين والمتخصصين في كافة المجالات العلمية، مشيرا إلى أنّ إقبال الطلبة على العلوم أصبح كبيرا؛ لذلك سيكون المهرجان حاضنة لقدراتهم ومواهبهم العلمية.

وناقش الاجتماع آلية تغطية وإبراز المهرجان إعلاميًا ليستقطب أكبر عدد من الجمهور والمهتمين بالعلوم والابتكار، وتم تقديم عرض مرئي حول نتائج مهرجان العلوم 2017م، ورؤية الوزارة للنسخة الجديدة منه وشرح الدليل الإعلامي الخاص به.

Hits: 2