الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية في “تعليمية البريمي”

Views: 22

الرؤية: احتفل بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة البريمي باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي نظمته دائرة البرامج التعليمية ممثلة بقسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية في جامعة البريمي، تحت رعاية عبدالله بن أحمد الظاهري مستشار وزيرة التربية والتعليم والقائم بأعمال المدير العام وبحضور أحمد بن محمد الحراصي مدير دائرة البرامج التعليمية والأخصائيين الاجتماعيين بمدارس المحافظة. وألقى خليفة بن مصبح الكعبي رئيس قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية كلمة أوضح خلالها أن العمل الاجتماعي في مجال التربية والتعليم أصبح من الأهمية بمكان بحيث عملت الوزارة منذ 20 عاما أو أكثر على رفد الميدان التربوي بالكوادر المتخصصة في علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية والعمل الاجتماعي من أجل العمل على إيجاد بيئة مدرسية آمنة للطلبة من النواحي التربوية والاجتماعية والفكرية، وذلك إدراكا منها بمدى تأثير البيئة المدرسية وما حولها على الطالب. وأضاف الكعبي أن وجود الأخصائي الاجتماعي بالمدارس أصبح ضرورة حتمية فرضها “الواقع المعاصر الذي يتسم بالتعقيد”.
وقدمت طالبات مدرسة أجيال عُمان للتعليم الأساسي (1-4)  فقرة ترحيبية، ثم ألقى عادل الشملي أخصائي اجتماعي بمدرسة عزان بن قيس كلمة قال فيها إن الارشاد والتوجيه الاجتماعي والنفسي المدرسي يمثل الركيزة الرئيسة في بناء الأجيال من طلبة المدارس وبالتالي فإن من يمثله إنما يتحمل مشقة في التعامل مع تلك الشريحة من البشر ذات السلوك المعقد، لأنه في هذه الحالة لا يتعامل مع عامل واحد من عوامل الشخصية الإنسانية، إنما يتعامل مع مجموعة من العوامل تتمثل في الأفكار والمعتقدات والمشاعر والانفعالات والسلوك.
وقدمت طالبات مدرسة الطلائع للتعليم الأساسي (1-4) فقرة أنغام الطفولة، بعدها تم استعراض مشروع “سنابل الخير” والمبادرات المتميزة.
واختتم الحفل بتكريم الأخصائيين الاجتماعيين بجامعة البريمي وموظفي قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية والأخصائيين الاجتماعيين بمدارس المحافظة وأصحاب المبادرات التربوية من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والمشاركين في إنجاح الحفل، وتكريم خليفة الكعبي رئيس قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية.

Hits: 1