“لجنة الرياضيات” تختتم فعالياتها بيوم تدريبي بجنوب الشرقية

Views: 34

مسقط – الرؤية: اختتمت اللجنة العمانية للرياضيات فعالياتها التدريبية للعام الدراسي 2018-2019م بإقامة يوم تدريبي لمعلمي ومشرفي الرياضيات بمحافظة جنوب الشرقية. تناول التدريب موضوع التعليم الإلكتروني لمادة الرياضيات قدمه الدكتور خليفة بن زايد الشقصي من الكلية التقنية بنزوى. تمكن الحضور خلال اليوم التدريبي من عمل تطبيقات عملية لمحور التدريب باستخدام تطبيق موودل للتعليم الإلكتروني. أقيم التدريب في أحد معامل الحاسوب بالكلية التطبيقية بصور وفي ختام اليوم رعت الدكتورة سالمة المشرفية عميدة الكلية تسليم الشهادات للمتدربين.

وقالت الدكتورة موزة بنت سعيد البلوشية، أنّ اللجنة على مدار هذا العام الدراسي، تبنت شهرياً محاور تدريبية عديدة وحديثة تهم العاملين بالقطاع التربوي للرياضيات. واستهدفت هذا العام معلمي ومشرفي الرياضيات لتدريبهم على التعليم الإلكتروني، وإعداد المحتوى التعليمي بالسبورة التفاعلية واستخدام التطبيقات للأجهزة اللوحية والهواتف النقالة لتعليم وتعلم الرياضيات. وقد قامت اللجنة مؤخرا ًبزيارة كل من محافظة ظفار ومحافظة مسندم ومحافظة الظاهرة ومحافظة البريمي ومحافظة الداخلية وجنوب الباطنة وها نحن نختتم العام التدريبي في صور بجنوب الشرقية.

وستستأنف الزيارات التدريبية في سبتمبر القادم بعد العطلة الصيفية، متجهين إلى محافظات شمال الباطنة والوسطى ومسقط.

بينما قالت الدكتورة ماجدة الهنائية رئيسة اللجنة العمانية للرياضيات ومديرة مركز التعلم الذاتي بالجامعة: طرحت اللجنة مؤخرا ًمشروع “نادي علوم الرياضيات والتقنيات الرقمية المستقبلية” والذي أعلن عن تدشينه في احتفال السلطنة باليوم العالمي للرياضيات الذي أقامته اللجنة الشهر الماضي. وتضيف قائلة، تسعى اللجنة من خلال مشروع “نادي علوم الرياضيات” لربط المجتمع في فعاليات تدريبية وتوعية عن دور علوم الرياضيات في الحياة اليومية وكذلك التقنيات الرقمية المستقبلية. هو نادي غير نمطي يسعى إلى الوصول لأعضائه والمجتمع بفعالياته وأنشطته من خلال زيارات يقوم بها لجميع محافظات السلطنة. وتضيف الهنائية كذلك تستعد اللجنة لعقد النسخة الخامسة لمؤتمرها السنوي في نوفمبر القادم، عن التوجهات المبتكرة لمناهج الرياضيات والتي تسلط فيه اللجنة الضوء هذا العام على التربية الخاصة في تدريس الرياضيات.

Hits: 1