بدء فعاليات أسبوع الفنون الثالث في جامعة السلطان قابوس

Views: 22

مسقط – الرؤية: بدأت في جامعة السلطان قابوس فعاليات أسبوع الفنون الثالث بمشاركة الجماعات الطلابية في مجال الفنون التشكيلية والموسيقى والفنون الشعبية والمسرح بعمادة شؤون الطلبة.

أقيمت أولى الفعاليات في مركز الجامعة الثقافي تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وتمثلت في المعرض التشكيلي “السلام عُمان” الذي شارك فيه 75 طالبا وطالبة من جماعة الفنون التشكيلية، كما بلغ عدد الأعمال الفنية 18 عملا منها 9 أعمال رسمت على مجسم خشبي مستطيل ارتفاعه 244 سنتمترا وعرضه 120 سنتمترا في قلبه خارطة السلطنة مفرغة بالإضافة إلى 9 أعمال فنية للخارطة، وعمل فني آخر من إبداع الفنان التشكيلي يوسف بن علي النحوي مشرف الجماعة وهو مكون من قطعتين الخارطة والمُجسم.

يتناول هذا المعرض السلطنة كمحور أساسي تدور حوله الأعمال الفنية حسب رؤية الطلبة المشاركين وقد تمَّ اختيار هذا الموضوع تعزيزا للهوية العمانية من الناحية الثقافية والجغرافية. إلى جانب ذلك أقيم المعرض المسرحي الأول لجماعة المسرح ويسعى هذا المعرض إلى تقديم محتوى علمي عن المسرح وأهم أدواره وكيفية كتابة النصوص المسرحية والتمثيل والديكور، كما يهدف إلى إظهار إبداعات الموهوبين ونشر الثقافة المسرحية واستثمار مبادرات الشباب في هذا المجال.

وضمن فعاليات أسبوع الفنون أقيمت الأمسية الموسيقية نغم 2 التي شارك فيها نخبة من طلبة وطالبات جماعة الموسيقى والفنون الشعبية وتضمنت 9 فقرات موسيقية وغنائية بقيادة المايسترو حازم الدفراوي منها أغنية لأم كلثوم “لسه فاكر” قدمتها الطالبة وعد الخضورية وأغنية لفيروز “كيفك أنت” قدمتها الطالبة زيانة ولد حسن، وأغنية “قبل ما تجرح” قدمها الطالب عبدالرحيم الهنائي وأيضًا أغنية “حلوة عمان يا بلادي الغالية” وغير ذلك من الفقرات.

كما تعرض مساء اليوم الأربعاء مسرحية كوميدية بعنوان “الشرايك” لجماعة المسرح بعمادة شؤون الطلبة، إخراج عبد الواحد الهنائي.

Hits: 1