“التربية” تكرم حفظة القرآن الكريم من ذوي الإعاقة

Views: 5

الرؤية: كرّمت وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للبرامج التعليمية ودائرة برامج التربية الخاصة، المشاركين في مسابقة حفظ القرآن الكريم المستوى الخاص من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية والعقلية، وذلك في احتفالية أقيمت بهذه المناسبة برعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل الوزارة للتعليم والمناهج صباح أمس الإثنين.

وأكد سعادة الدكتور وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج إنّ الإجادات لا تمنعها الإعاقة، فحفظ القرآن الكريم منة من الله تعالى أنار بها قلوب هؤلاء الطلبة، معربا عن تمنياته بالتوفيق للفائزين.

وبدأ حفل التكريم بتلاوات الطلبة للذكر الحكيم، حيث تلا كل من سليمان بن أحمد القسيمي طالب من معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين الآيات 11- 14 من سورة الحجرات، والطالبة نور بنت ياسر شيداد من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار الآيات 19- 35 من سورة المعارج، وبلغة الإشارة تلا الطالب مكتوم بن عبدالله المكتومي من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة الآيات 1 -5 من سورة العلق، وبسام بن شامس الكندي طالب من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة لسورة الفاتحة، إلى جانب تلاوة علي بن خليفة الرواحي طالب في مدرسة التربية الفكرية لسورة القدر. بعدها ألقت الطالبة مريم بنت عبد الحميد السعيدية قصيدة شعرية، بعنوان: “في ظلال القرآن” من كلمات الشاعر هلال الشيادي، كما قدم طلبة مدارس التربية الخاصة أوبريتًا إنشاديا بعنوان: “بالقرآن نحلِّق عاليًا.

وقام سعادة راعي المناسبة بتكريم المنظمين للحفل والجهات الداعمة والمساهمة فيه، وتكريم الطلبة المشاركين من حفظة القرآن الكريم في المستوى الخاص من ذوي الإعاقة، ومنهم: 14 طالبًا وطالبة من ذوي الإعاقة السمعية، و12 طالبًا وطالبة من ذوي الإعاقة البصرية، و16 طالبًا وطالبة من ذوي الإعاقة العقلية. كما تمّ تكريم 7 من مشرفي مادة التربية الإسلامية المقيمين لهذه المسابقة في المستوى الخاص بذوي الإعاقة البصرية والعقلية، و15 معلمة من معلمات التربية الخاصة ومعلمات لمادة التربية الإسلامية لذوي الإعاقات السمعية والبصرية والعقلية من مختلف المديريات التعليمية بالمحافظات.

Hits: 0