“مكتبة السندباد” تواصل نشر المعرفة.. وتعزز ثقافة القراءة بمدارس السويق

Views: 24

الرؤية: واصلت مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال، إحدى المبادرات التنموية لجريدة الرؤية، جهودها لنشر المعرفة بين الأطفال في مختلف مدارس السلطنة، حيث زارت أمس ولاية السويق، وذلك ضمن خطة المكتبة لزيارة مدارس محافظة شمال الباطنة خلال الفترة من 15- 24 أبريل الجاري، بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وبدعم من مجموعة النفط العمانية وأوربك.

وتهدف المكتبة من خلال تطوافها المعرفي إلى نشر ثقافة القراءة وغرسها في نفوس الصغار؛ حيث أقيمت حلقات قرائية لأطفال مدرسة الفردوس المستضيفة للمكتبة، وبمشاركة من مدرسة الفجر الجديد ومدرسة الكفاءة بحضور مشرفين من مكتب الإشراف التربوي بالسويق. وتم قراءة القصص ومناقشتها، وتنفيذ أنشطة الرسم والكتابة والتلوين، وتوزيع الكتب المجانية للأطفال، في جوٍّ من المتعة والترفيه للأطفال، وتكريم الطلاب المميزين في القراءة من المدارس المشاركة في الحلقات القرائية.

من جهته، أشاد خلفان بن  سعيد القريني أخصائي نشاط ثقافي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بجهود القائمين على مكتبة السندباد ودورها التوعوي الرائد، وقال: “سعدت برؤية إبداعات تربوية من خلال مشاركة مكتبة السندباد لطلاب الحلقة الأولى، ومساعدتهم في تنمية مواهبهم القرائية وصقلها والعمل على النهوض بها؛ حتى نصنع جيلا مثقفا مدركا لما حوله في ظل وجود تحديات كثيرة وابتعاد الكثيرين عن القراءة”.

ومن المقرر أن تزور المكتبة خلال الأيام المقبلة جميع ولايات محافظة شمال الباطنة، بمشاركة 18 مدرسة من الحلقة الأولى، وستحط رحالها اليوم الثلاثاء في ولاية الخابورة حيث تزور مدرسة الاعتصام بمشاركة مدرسة زهرة المدائن ومدرسة الريّان. فيما ستتواجد المكتبة في ولاية صحم غدا الأربعاء في مدرسة الصروح بمشاركة من مدرسة شواطئ المعرفة ومدرسة النظائر.

Hits: 1