“تعليمية الوسطى” تعلن المشاريع الفائزة في مسابقة المواطنة

Views: 6

هيماء – الرؤية: اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى أعمالها من تقييم ثماني مدارس مشاركة من مختلف ولايات المحافظة، في مسابقة المواطنة “من اجل الوطن.. تفاعل إيجابي وشعور بالمسؤولية) للعام الدراسي 2018/2019م؛ حيث قامت لجنة التقييم المحلية بزيارة المدارس والالتقاء بالطلاب المشاركين بالمشاريع، والتي تنوَّعت أفكارها بين التراثية والبيئية والثقافية، وكانت المنافسة محتدمة بين مدارس المحافظة للحصول على المراكز الأولى.

وأعلنت اللجنة المحلية نتائج المنافسة عبر منصات التواصل الاجتماعي الرسمية بالمديرية، والتي أسفرت عن فوز مدرسة النور بالمركز الأول بمشروع إنارة مدخل قرية النجدة، وحصول مدرسة محوت للتعليم الأساسي على المركز الثاني بمشروع تطوير جزيرة محوت بين الواقع والمأمول، وفوز مدرسة ريما للتعليم الأساسي بالمركز الثالث بمشروع بيت ريما.

وبدأت اللجنة أعمالها في وقت سابق بتقييم مشروع بيت ريما التراثي بمدرسة ريما بولاية الجازر، واختتمت بتقييم مشروع إنارة مدخل قرية النجدة بمدرسة النور، ومشروع تطوير جزيرة محوت بين الواقع والمأمول بمدرسة محوت.

وأشارت موزة المزروعية منسقة برنامج المواطنة بالمحافظة إلى أنَّ المشاريع المقدمة خلال هذا العام تنم عن فكر واع لأبنائنا الطلاب، و”قد لاحظنا شغفهم بالتفاعل والبحث في مراحل المشروع الخمسة، وكنا سعداء أثناء عملية التقييم لما لمسناه من جهد وفكر متقدم للطلاب المشاركين”.

وتجدر الإشارة إلى تأهل المشروعين الفائزين بالمركز الأول والثاني بالمحافظة للمنافسة على مستوى الوزارة، والتي تشرف عليها دائرة المواطنة بوزارة التربية والتعليم، وتهدف من خلاله لنشر ثقافة المواطنة لجميع شرائح الحقل التربوي، وتعزيز القيم الإسلامية الأصيلة في نفوس الطلاب وإكساب المستهدفين المعارف الأساسية لمجالات المواطنة.

Hits: 1