قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس يحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي

Views: 31

مسقط – الرؤية: حصل قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس على الاعتماد الأكاديمي الدولي من الهيئة الألمانية للاعتماد (أكواس) عضو المنظمة الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي، وذلك لمُدة ست سنوات تمتد حتى سبتمبر من عام 2025. تضمن الاعتماد برنامجي البكالوريوس والماجستير، بما يعني الاعتراف الدولي بالبرنامجين على المستوى الأوروبي.

وقد أثنت الهيئة الألمانية في شهادة الاعتماد على جودة برامج القسم وجودة خريجي القسم الذين يعملون في المؤسسات الإعلامية ودوائر العلاقات العامة داخل وخارج السلطنة، وثمَّنت جهود التعليم والتعلم التي يقوم بها القسم إلى جانب تميز البحث العلمي والدراسات العليا، وخدمة المُجتمع.

وأشاد الدكتور حسني نصر رئيس قسم الإعلام بهذا الإنجاز المهم للقسم، وأثنى على جهود أعضاء القسم في الإعداد للاعتماد واستقبال وفد الهيئة الألمانية، وقال إنَّ حصول البرامج الأكاديمية التي يطرحها القسم على الاعتماد الدولي يُمثل نقلة نوعية للقسم تمكنه من تطوير برامجه وخُططه المُستقبلية وتعزيز إمكاناته ليبقى واحدًا من أهم أقسام الإعلام في المنطقة العربية، وبيت الخبرة الإعلامي الرئيس في السلطنة..

من جهته قال الدكتورعبد الله بن خميس الكندي الأستاذ المشارك بالقسم إنَّ قسم الإعلام نجح بجهود أبنائه من أعضاء هيئة التدريس والفنيين والإداريين والطلاب في تحقيق الاعتماد الدولي. وأكد د. الكندي أن القسم سوف يبدأ انطلاقًا من هذا الإنجاز في استكمال برامجه الأكاديمية المتميزة والإعداد لطرح برنامج الدكتوراه في الإعلام.

Hits: 2