معرض لفرص التدريب والتوظيف في “الدراسات المصرفية والمالية”

Views: 63

الرؤية: نظَّمت كُلية الدراسات المصرفية والمالية مُمثلة بوحدة التَّدريب على رأس العمل ومُتابعة الخريجين معرضاً لفرص التدريب والتوظيف تحت رعاية الدكتور خلفان بن محمد البرواني، رئيس مجلس إدارة كلية الدراسات المصرفية والمالية وعدد من الرؤساء التنفيذيين للمصارف العاملة في السلطنة ومُمثلين من القطاع المصرفي والمالي.

ويهدف المعرض إلى توثيق العلاقة بين الكلية وقطاعات العمل المُختلفة وتسويق مُخرجات الكلية وإتاحة الفرصة للمؤسسات المُشاركة للتعرف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقُدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجو كلية الدراسات المصرفية والمالية.

وشارك في المعرض ما يزيد على 20 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات تم اختيارها وفق معايير محددة من أهمها فرص العمل والتدريب المتاحة في هذه المؤسسات لمُخرجات الكلية، وكذلك نوعية الوظائف وضرورة ملاءمتها للتخصصات المعروضة بالكلية، وفرص التعريف بمجالات التوظيف الذاتي وريادة الأعمال.

وقال الدكتور ناصربن راشد المعولي عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية: يأتي تنظيم معرض التوظيف والتدريب في إطار اهتمام كلية الدراسات المصرفية والمالية لأعداد وتأهيل الطلبة لسوق العمل وفتح قناة تواصل مباشرة مع البنوك والمؤسسات المختلفة للتعرف على فرص العمل المتوفرة وكذلك التعرف على التخصصات والمهارات المطلوبة لسوق العمل. كما يتيح المعرض الفرصة أيضا للمؤسسات المشاركة للتعرّف على المهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجو كلية الدراسات المصرفية والمالية. ويقام على هامش المعرض مجموعة من الورش والفعاليات التي من شأنها تعزز من مهارات وقدرات الباحثين عن العمل في إيجاد فرص العمل المناسبة لهم.

وتخللت المعرض عدد من المسابقات للطلبة في مجال الدراسات التحليلية وأخلاقيات ومهارات العمل إضافة إلى تنظيم الورش التثقيفية التي تركز على ريادة الأعمال وتعزيز الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل باستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي. وتقدم هذه الورش بواسطة أعضاء الكادر الأكاديمي بالكلية.

وقالت ثريا البلوشي من صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إنّ الصندوق يهدف إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ونشارك بعرض برنامج تدريبي للخريجين ينطلق في الصيف، ويستهدف التخصصات المالية، بهدف تعريف الطلاب بماهية البرنامج، وأهميته في تطوير مهاراتهم حتى يكونوا أكثر قابلية لسوق العمل، ومن ثم تسجيل الراغبين في الالتحاق بالبرنامج من الطلبة.

وعن مشاركة معهد الإدارة العامة، قال طلال الرواحي إنّ المعهد يسعى إلى إعداد كفاءات حكومية قادرة على الوفاء بمتطلبات العمل ومواكبة التطوير والتحديث الاقتصادي الاجتماعي في البلاد، ليتولى منهجيات التطوير الإداري والتدريب والاستشارات والبحوث والمعلومات.

Hits: 1

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *