“الدفاع المدني” و”التربية” تنفذان تمرينا عمليا

Views: 39

مسقط – الرؤية: في إطار التعاون والمسؤولية المشتركة بين الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ووزارة التربية والتعليم وبمشاركة عدد من تشكيلات شرطة عمان السلطانية نفذت الهيئة ممثلة بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط ووزارة التربية والتعليم تمريناً عملياً تضمن عدة فرضيات من أهمها نشوب حريق في الطابق الرابع مع وجود محتجزين ومصابين، وانهيار جزء من المبني واحتجاز بعض الأشخاص، إضافة الى تسرب مادة خطرة، وذلك بمبنى الوزارة بمنطقة العرفان بولاية السيب.
ووفقاً للبلاغ الوراد إلى مركز العمليات من فريق الأمن والسلامة بالوزارة تمت الاستجابة الفورية من قبل الفرق بمحافظة مسقط والتعامل مع فرضيات التمرين من خلال تطويق المبنى وإخلائه من الموظفين والمراجعين وإنقاذ المحتجزين ومكافحة الحريق، وكذلك قيام فريق التعامل مع المواد الخطرة بالسيطرة على المادة المتسربة والحيلولة دون انتشارها.
يأتي هذا التمرين ضمن خطة التمارين العملياتية لعام 2019م، لقياس الجاهزية وتوحيد الجهود مع مختلف الجهات للتعامل مع مثل هذه البلاغات وفقاً لخطة الطوارئ المعتمدة بالمنشآت.
حضر التمرين اللواء عبدالله بن علي الحارثي رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وسعادة مصطفى بن علي بن عبد اللطيف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية وسعادة الدكتور حمد بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم، للتعليم والمناهج.

Hits: 0

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *