غرامة مالية للآباء بسبب غياب أطفالهم عن المدرسة في بريطانيا

Views: 126

العرب اليوم: يدرس مجلس مقاطعة لانكشاير في إنجلترا، إصدار غرامة قدرها 1000 جنيه إسترليني لأولياء الأمور عن كل طفل في محاولة للسيطرة على حالات الغياب المدرسية غير المصرح بها ، وفقًا لصحيفة “صنداي تايمز”.

ويواجه الآباء والأمهات في المقاطعة حاليًا إخطارًا جزائيًا بقيمة 120 جنيهًا إسترلينيًا لكل طفل يتغيب عن المدرسة من دون تصريح , ولكن بموجب الخطة ، يمكن الآن لأُسرة لديها طفلين في المدرسة نفسها الحصول على غرامة قدرها 4000 جنيه إسترليني.

وأرسلت سارة ريتشاردسون ، مديرة مدرسة ” Balladen Community” الإبتدائية في روسنديل ، إخطارات تحذيرية إلى أولياء الأمور من غياب الطلاب من دون تصريح , وقالت ريتشاردسون في الإخطار” يجب ألا تُؤخذ الأعياد خلال الفصل الدراسي ، وتمنع التشريعات الحكومية المدارس من منح إجازة ما لم تكن هناك ظروف استثنائية”.

وأضافت “إن مجلس مقاطعة لانكشاير يقوم حاليًا بتجربة نظام جديد للتعامل مع العطلات وفترات الإجازات غير المصرح بها خلال فترة الفصل الدراسي وهذا ينطوي على زيادة في العقوبة المالية لأولياء الأمور التي قد تصل إلى 1000 جنيه إسترليني لكل والد طفل بدلًا من الإشعار الثابت الحالي البالغ قيمته 120 جنيهًا استرلينيًا لكل والد عن كل طفل”.

وتابعت “لا يزال هذا النظام في المرحلة التجريبية ، ولكن يرجى الانتباه إلى أن هذا قد يدخل حيز التنفيذ في مرحلة ما” , في عام 2016-2017، أصدر مجلس مقاطعة لانكاشاير 6876 غرامة للآباء بسبب حالات الغياب غير المصرح بها ,  وهي واحدة من أعلى المعدلات في البلاد.

وقالت عضو مجلس الوزراء سوزي تشارلز ، عضو مجلس الوزراء للأطفال والمدارس ، لصحيفة صنداي تايمز: “ندرس اتخاذ إجراءات صارمة للحد من حالات الغياب غير المصرح بها”.

يأتي ذلك بعد أن وصلت معدلات غياب غير مصرح بها في إنجلترا إلى مستوى قياسي في العام الماضي , وأظهرت دراسة حكومية أن واحدًا من كل ستة تلاميذ (16.9 في المائة) غاب عن المدرسة لنصف يوم على الأقل بسبب عطلة عائلية خلال العام الدراسي 2016 – 2017 – بزيادة 14.7 في المائة.

Hits: 28

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *