بحث مستجدات برامج التدريب في اجتماع “الصداقة العمانية البريطانية”

Views: 69

مسقط – الرؤية: استضافت جمعية الصداقة العمانية البريطانية والجمعية البريطانية العمانية اجتماعا برعاية معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وبمشاركة 100 ممثل عن المؤسسات الحكومية والخاصة في فندق جراند حياة مسقط؛ للاستماع إلى عدد من العروض حول قضايا متعلقة بتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وأفضل الممارسات في عمان والمملكة المتحدة.

وحضر الاجتماع وفد من كبار المسؤولين في مجلس أمناء أوتورد باوند المملكة المتحدة وتحدثوا عن مجال التعلم والدور الذي تلعبه أوتورد باوند المملكة المتحدة على مدى 78 عامًا.

وقال سليمان الحارثي رئيس مجلس إدارة أوتورد باوند عُمان: فرصة كبيرة لجمع العديد من المؤسسات الرائدة المرتبطة بتدريب الشباب وتطويره في السلطنة تحت سقف واحد للاستماع إلى أفضل الممارسات وأسلوب العمل الحالي. كما أنّ مسألة تبني أفضل الطرق لإعداد الجيل القادم من المواطنين وقادة المستقبل في القطاعيين الحكومي والخاص في عالمنا المتغير هي مسألة صعبة بالنسبة لأي بلد، لذلك فهناك الكثير مما يمكن تعلمه من خلال تبادل الأفكار.

وألقى سعادة هامش كويل السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة كلمة عبر فيها عن عمق العلاقات الممتدة بين عمان والمملكة المتحدة، وأضاف: يمكننا أن نرى صداقتنا الخاصة جدا متجليةً في نواح كثيرة. فحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم يولي أهمية كبيرة لإعداد شباب عمان ليكونوا مواطنين فاعلين ومنتجين، فضلا عن تزويدهم بالأدوات اللازمة لاستغلال التكنولوجيا الحديثة. ومن دواعي سروري أن أرى مثل هذه الشراكة القوية والصحية بين أوتورد باوند المملكة المتحدة وأوتورد باوند عُمان.

وينظم فريقٌ مكون من 5 مدربين من أوتورد باوند عُمان زيارةً إلى المملكة المتحدة في صيف 2019 بدعم من الجمعية البريطانية العمانية، وسيقضون 10 أيام من التدريب مع مدرّبين في أحد مراكز تدريب أوتورد باوند المملكة المتحدة، ليعودوا بخبراتهم إلى عمان ويلهمون الشباب العماني ويدربونهم على ما تعلموه.

وفي كل عام يشارك حوالي 35000 شخص في الدورات التدريبية التي تقدمها أوتورد باوند المملكة المتحدة، ويتنوع المشاركون في هذه الدورات بين طلبة المدارس والموظفين الجدد في الشركات الرائدة. وتمتلك أوتورد باوند مراكز تدريبية في 32 دولة، وقد تأسس مجلس أمناء مؤسسة أوتورد باوند في المملكة المتحدة في 1941، ويحتفل فرعها في السلطنة بعامه العاشر، حيث كان المركز أول مراكز أوتورد باوند التدريبية في الدول الناطقة بالعربية.

Hits: 1

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *