تحديث “ويندوز 10” الجديد يأتي بتغييرات هائلة ومميَّزة

Views: 64

العرب اليوم: يتمتّع نظام تشغيلها “ويندوز 10″، منذ أن تم إطلاقه من قبل شركة مايكروسوفت، بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ويتفوق نظام ويندوز بشكل عام  على أنظمة “ماك أو إس-MacOS” و”كروم أو إس-Chrome OS” و”لينكس- Linux” من حيث عدد المستخدمين، وفقًا إلى موقع التكنولوجيا NetMarketShare، وبالنظر إلى الأسباب التي تجعل هذا النظام يتمتع بشعبية كبيرة فإن خيارات التخصيص والتحديثات المنتظمة والميزات الجديدة من شأنها تحسين تجربة استخدام الكمبيوتر بشكل كبير.

ورغم أن التحديثات المبكرة للنظام عادةً ما تحتوي على أخطاء أكثر من الإصدار النهائي فإنها تسمح للمستخدمين بتجربة الوظائف وتحديثات ويندوز 10 الكاملة التي ستصل بالتأكيد إلى الجميع، ومؤخرًا أطلقت الشركة تحديثا جديدا لهذا النظام لمعاينة المطلعين، ويحمل هذا التحديث رمز البناء  18305 ويقدم عددا من التغييرات الملحوظة في نظام التشغيل ويندوز 10.

يظهر أحد أكبر التغييرات في تحديث ويندوز 10 في قائمة “ابدأ”، وهي أداة خاصة بنظام التشغيل وطالما كانت سمة مميزة لمايكروسوفت، وصرحت مايكروسوفت بأنه تم تبسيط الأداة الآن استنادًا إلى تعليقات المستخدمين.

وأوضحت الشركة أن قائمة “ابدأ” اصبحت مرتبة الآن في تصميم جديد بعمود واحد.

وقالت عملاقة التكنولوجيا الأميركية: “استنادًا إلى تعليقات المستخدمين، نحن نقدم تخطيطًا افتراضيًا مبسطًا لقائمة (ابدأ) للأجهزة الجديدة وحسابات المستخدمين الجدد وعمليات التثبيت الجديدة”. وأضافت: “تم تبسيط التصميم الجديد ليصبح تصميمًا أنيقًا بعمودا واحدًا، مقترنًا بالتغييرات السابقة التي توفر القدرة على إلغاء تثبيت تطبيقات إضافية للبريد الوارد، وطريقة جديدة لإلغاء تثبيت مجلد أو مجموعة من المجلدات بسهولة”.

وتابعت الشركة أن “تصميم قائمة البدء المبسطة هو جزء من جهد مستمر لتحسين تجربة استخدام الكمبيوتر في الإصدار القادم من ويندوز 10”.

اقرأ ايضًا :

اكتشف كيفية تعطيل الشاشة اللمسية على أجهزة لاب توب ويندوز 10

يقدم التحديث الجديد أيضا أداة  Windows Sandbox والتي تهدف إلى توفير بيئة عمل افتراضية مؤقتة تسمح بتشغيل الملفات الغير معروفة وفحصها قبل تثبيتها أو وضعها على نظام تشغيل ويندوز 10 المثبت على الجهاز.

بشكل أساسي يقوم Sandbox بتشغيل برامج أخرى في بيئة منفصلة للتخفيف من أي احتمال تثبيت برامج ضارة تؤثر على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، وفي شرحها للأداة قالت مايكروسوفت: “Windows Sandbox هو بيئة سطح مكتب مصممة خصيصًا للتشغيل الآمن للتطبيقات في مكان معزول”.

وأضافت الشركة: “كم عدد المرات التي قمت فيها بتنزيل ملف ربما يكون ضارا، ولكنك كنت خائفاً من تشغيله؟ في مايكروسوفت نواجه هذه المواقف بشكل منتظم، لذلك قمنا بتطوير Windows Sandbox: بيئة سطح مكتب معزولة يمكنك من خلالها تشغيل برنامج غير موثوق به دون الخوف من التأثير الدائم على جهازك”.

“أي برنامج تم تثبيته في Windows Sandbox يبقى فقط في وضع الحماية ولا يمكن أن يؤثر على الجهاز. وبمجرد إغلاق Windows Sandbox، يتم حذف كل البرامج بكل ملفاتها بشكل دائم”، ومن المفترض أن تصل الميزات المضمنة في البرنامج إلى التحديث الرئيسي التالي لنظام ويندوز 10 للمستخدمين في أوائل عام 2019.

Hits: 1

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *